محرر FilFan
محرر FilFan تاريخ النشر: الأحد، 7 أغسطس، 2016 | آخر تحديث: الأحد، 7 أغسطس، 2016
مجلس إدارة مهرجان القاهرة السينمائي

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي فتح باب التقديم للدورة الرابعة من ملتقى القاهرة السينمائي، مشيرة إلى أن أخر موعد لاستقبال الطلبات هو يوم 1 سبتمبر المقبل.

ويعد ملتقى القاهرةالسينمائي(CFC) منصة للإنتاج المشترك يقام بالتوازي مع المهرجان أيام ٢١، ٢٢، و٢٣ نوفمبر٢٠١٦، وأطلقت أول دورة من ملتقى القاهرة السينمائي عام ٢٠١٠، خلال مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ٣٤، وأثبتت كونها تجربة مجزية للمشاركين.

وأشار بيان إعلامي من إدارة مهرجان القاهرة السينمائي إلى أنه تم فتح أبواب ملتقى القاهرة السينمائي أمام صناع الأفلام من جميع أنحاء العالم، وأصحاب مشاريع ذات حلقة وصل عربية (المخرج، المنتج، المنتج المشارك، الممثلين الرئيسيين، موقع التصوير، الموضوع،)، لحث المنتجين والمخرجين على تقديم مشاريع أفلام روائية الطويلة في مرحلة التطويرأو ما بعد الإنتاج، وكذلك تشجيع صناع الأفلام الوثائقية الإبداعية الطويلة على التقديم.

ويأمل الملتقى استضافة ما يقرب من ٨-١٠ مشاريع في مرحلة التطوير و ٢-٤ مشاريع في قيد التنفيذ، وبعد حلول الموعد النهائي للتقديم، سيعمل فريق من الخبراء السينمائيين على تقييم الطلبات واختيار ١٢ مشروع بحد أقصى، ثم سيدعو ملتقى القاهرة السينمائي ممثلي المشروع، المخرج والمنتج ، للحضور إلى القاهرة لمدة ٣ أيام حيث يتاح لهم جدول عمل للقاءات شخصية مع محترفي الصناعة المحليين والدوليين في مجالات الإنتاج والمبيعات والتوزيع. خلال الملتقى ، سيقوم المشاركين بعرض مشاريعهم لجمهورعريض من محترفي الصناعة، بالإضافة إلى الاجتماعات الشخصية المقررة.

الهدف من منصة الإنتاج المشترك إتاحة فرصة اللقاء والتواصل مع كيانات أخرى قد تتطور لشراكة محتملة في المشروع. وبالإضافة إلى ذلك،سيتم تقديم العديد من الجوائز النقدية لدعم المشاريع خلال مراحل التطوير والإتمام.

اقرأ أيضا
"يوم للستات" ينافس في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يعود إلى دور السينما بوسط البلد

محمد دياب ينضم إلى اللجنة الاستشارية بمهرجان القاهرة السينمائي