وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الجمعة، 5 أغسطس، 2016 | آخر تحديث:
جيك جيلنهال وشارليز ثيرون ومارجو روبي وريانا

ربما تعتقد أنك تعرف هؤلاء المشاهير عن ظهر قلب لكن هل تعرف فعلا الطريقة الصحيحة لنطق أسمائهم؟

أسماء هؤلاء المشاهير الصعبة تسببت لهم في الضيق شديد على مر سنوات لعدم تمكن معظم معجبيهم من نطق أسمائهم بشكل صحيح، ليس فقط في الوطن العربي بل في الولايات المتحدة أيضا.

لذلك يقدم لك FilFan هذه القائمة بالفنانين الذين يعانون من المشكلة نفسها، واسمع بنفسك كيف ينطقون أسماءهم.

سيرشا رونان

ربما تكون الممثل الأيرلندية سيرشا رونان من أكثر الممثلات اللاتي يعانين من نطق اسمهم بطريقة خاطئة لدرجة أنها في كل مقابلة تلفزيونية دائما ما يسألها المذيع عن كيفية نطق اسمعها، خاصة أن طريقة كتابته مختلفة تماما كما هو الحال في الأسماء الأيرلندية.

وحلت الممثلة المرشحة للأوسكار ضيفة على برنامج The Late Show، 13 يناير 2016، وبالتأكيد لم يفوت مقدم البرنامج ستيفن كولبير فرصة سؤالها عن كيفية نطق اسمها.

وعن أسوأ الطرق التي ينطق بها الجمهور اسمها الصعب، قالت سيرشا: "سورسيز، سواريز، سيرسي"، فقاطعا ستيفن مازحا: "تبدين حقا شبه سواريز"، في إشارة إلى لاعب كرة القدم الأورجوياني سواريز.

فردت سيرشا: "نعم، خاصة أن لدي نفس لون بشرته".

جيك يلينهيلو

اعترف الممثل جيك جيلنهال أن اسمه في الحقيقة لا ينطق جيلنهال بل يلينهيلو، وذلك نظرا لأنه اسم سويدي.

وتفاجأ جيك يلينهيلو عندما استطاع الساخر كونان من نطق اسمه بالطريقة السويدية الصحيحة عندما حل ضيفا على برنامجه في سبتمبر 2012.

وقال جيك: "أنا نصف سويدي... المكانان الوحيدان اللذان أسمع فيهما نطق اسمي بطريقة صحيحة، السويد و IKEA"، في إشارة إلى شركة الأثاث السويدية.

ماجي يلينهيلو

لست بحاجة لأن تسمع بنفسك طريقة نطق ماجي جيلنهال لاسمها، يكفي فقط أن تعرف أن شقيقة جيك جيلنهال لتتأكد أن الطريقة الصحيحة لنطق اسمها هي ماجي يلينهيلو.

ريانا

ما أن بدأت شهرة المغنية البربادوسية ريانا في الولايات المتحدة الأمريكية بدأت الجدل معها حول الطريقة الصحيحة لنطق اسمها بين الأمريكيين أنفسهم، لدرجة أن مقدم البرامج إي جي هامر تحدى جميع كل من جادلوه وقرر سؤالها بنفسه وهي في بداية شهرتها في 2005.

واضطر هامر أن يسألها في مقابلته الثانية معها بشكل مباشر عن اسمها الذي قالته له في 2005، فردت قائلة: "كنت أعرف أن هذا سؤالك، إنه ريانا".

مارجو روبي

نالت الحسناء الأسترالية مارجو روبي شهرتها بعد دورها أمام ليوناردو دي كابريو في فيلم The Wolf of Wall Street عام 2013، وتزايدت شهرتها مع الوقت حتى وصلت للذروة بسبب دور "هارلي كوين" في فيلم Suicide Squad، لكن هل كنت تعلم أن اسمها مارجو روبي وليس مارجوت روبي؟

اسمع بنفسك كيف تنطق مارجو روبي اسمها.

أماندا سايفرد

يبدو أن طريقة نطق اسم أماندا سايفرد تسببت لها في الكثير من المتاعب لدرجة أن شقيقته نفسها تنطق اسمها بطريقة خاطئة، والتي تنطقه سايفريد بدلا من سايفرد.

كما كشفت أن أسوأ نطق سمعته لاسمها كان سيجفريد.

شارليز ثيرُن

الممثلة الجنوب إفريقية شارليز ثيرُن لديها مشكلة قريبة من أماندا سايفرد، والتي تعاني كثيرا من نطق الكثيرين لاسمها على أنه ثيرون بدلا من ثيرُن.

وعندما حلت شارليز ثيرُن ضيفة على جيمي فالون في برنامجهThe Tonight Show Starring Jimmy Fallon حرصت على تصحيح هذا الخطأ.

وعندما سألها جيمي فالون عما إذا كان نطق اسمها بطريقة صحيحة قالت له: "ليست فقط صحيحة بل إنها كالموسيقي لأذني".

وحكت ثيرُن عن معاناتها: "كدت أن أسجل مقطع صوتي عن الكيفية الصحيحة لنطق اسمي، لكني احتاج لك أن تفعله لأنك تفعله تقريبا أفضل مني".

مارتين سكورسيسي

دائما ما كان المخرج الأمريكي مارتين سكورسيسي سببا في حيرة محبيه حول الطريقة الصحيحة لنطق اسمه ما إذا كانت سكورسيزي أم سكورسيسي.

كل ما عليك فعله أن تسمعه وهو ينطق اسمه في فيلم Entourage انتاج 2015، والذي يقول في مكالمة هاتفية: مرحبا أنا مارتين سكورسيسي أو الأصح سكورسِسي بتقصير الحرف المتحرك قبل الأخير.

أليسيا فيكاندر

أكدت الممثلة أليسيا فيكاندر في لقائها مع جيمي كاميل أن النطق الصحيح لاسمها هو أليسيا فيكاندر وليس أليشيا كما يعتقد الكثيرون.

شيواتيل إيجيوفور

ربما الممثل النيجيري شيواتيل إيجيوفور أكثر من يعاني من الطرق العجيبة في نطق اسمع الصعب، إلا أنه الأكثر تسمحا مع كل الطرق الخاطئة لنطق اسمعه، وهو ما أكده في لقائه مع مجلة Vanity Fair في يناير 2015.

كويفان جانيه واليس

ما أن حصلت الطفلة كويفان جانيه واليس على ترشيح الأوسكار عن فيلم Beasts of the Southern Wild أصابت الجميع بالهلع لعدم قدرتهم على نطق اسمها بطريقة صحيحة.

وهو ما اضطر الممثلة الطفلة أن تسجل مقطع فيديو على موقع YouTube لتشرح خلاله كيفية نطق اسمها بطريقة صحيحة.

وقالت كويفان جانيه: "هكذا كيف تنطقون اسمي: كويفان جانيه واليس".