نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الأربعاء، 3 أغسطس، 2016 | آخر تحديث:
مها أحمد ومفيدة شيحة

​حلم كل فتاة أن تمتلك جسما رشيقا وجميلا، فالجميع يرى الفنانات وعارضات الأزياء بأجساد نحيلة يتمتعن بارتداء الملابس ويشعرن بالخفة والرشاقة.

كثيرا من الفتيات تحاولن أن تمتلكن هذه الأجساد، بطرق رجيم مختلفة وممارسة الرياضة، البعض ينجح وأخريات لا يستطعن أن يكملن الطريق.

إذا كنتِ ممن حاولن أن يفقدن الوزن وضعفتِ ولم تكملي الطريق، هناك نماذج من الفنانات سيجعلونكِ تتمسكِ بحلمك من جديد، فهو أمر سهل إذا كانت لديكِ الإارادة.

هناك عدد من الفنانات عرفناهن في بدايتهن بجسم ممتلئ، وبعد فترة نجد أنهن أصبحن رشيقات يستمتعن بحياتهن ويرتدين ملابس كثيرة ومتنوعة، أول ما يبدر إلى الاذهان أنهن أجرين عمليات شفط للدهون أو تكميم للمعدة ..إلخ من عمليات، ولكن دائما ما يؤكدن أن خسارتهن للوزن كانت عن طريق وسائل وطرق عادية تستطيع كل فتاة أن تقوم بها فقط إذا امتلكت الإرادة.

ونستعرض معكم بعض الفنانات اللاتي فقدن الكثير من الوزن.

نسمة محجوب

المطربة الشابة نسمة محجوب عرفها الجمهور من خلال برنامج اكتشاف المواهب الغنائية "ستار أكاديمي" في الموسم الثامن، وخلال البرنامج تألقت نسمة حتى حصلت على اللقب.

وظهرت نسمة في البرنامج بوزن زائد، وبعد انتهاءه بدأت في عمل حمية غذائية واتباع طريقة في الأكل حتى تخسر الوزن بشكل صحيح.

وبالفعل وعلى مدار السنوات منذ انتهاء البرنامج إلى الآن خسرت نسمة الكثير من الوزن وصل إلى 20 كيلو، وتقول أنها بعد أن اتبعت نظام غذائي من خلاله تأكل ما تحب ولكن بكمية قليلة وعلى فترات طويلة استطاعت أن تخسر وزنها.

مها أحمد

منذ بدايتها واشتهرت مها أحمد بزيادة وزنها، حتى أنها دائما كانت تأخذ أدوار الفتاة السمينة الكوميدية، وفجأة قررت مها أن تخضع لحمية غذائية لتخسر وزنها وتظهر في شكل جديد ومختلف عليها.

وتقول مها إن سبب خسارتها لوزنها في المقام الأول هو "الحافز" فهي كانت ستدخل في مجال تقديم البرامج لذلك أرادت أن تظهر في الشكل الجديد، لتفاجئ الناس باللوك.

وأكدت مها أنها كثيرا ما كانت تذهب لأطباء لتأخذ نظام غذائي، ولكنها لم تكن وقتها تستطيع أن تكمله، إلى أن قررت أن تمنع عن نفسها "السكر، الملح، الزيوت" فكانت فقط تعيش على الفاكهة في الصباح، وربع فرخة في وجبة الغذاء، وفي المساء أما فاكهة أو زبادي، مع ممارسة الرياضة.

مفيدة شيحة

المذيعة مفيدة شيحة هي الأخرى استطاعت أن تفقد وزنها وتظهر في شكل جديد خلال الفترة الأخيرة، مفيدة من خلال برنامجها "الستات مبيعرفوش يكدبوا" كشفت عن طريقتها في خسارة الوزن.

وأكدت مفيدة أن خسارتها الأخيرة للوزن لم تكن عن طريق إجراء عمليات جراحية، مشيرة إلى أنها سبق وخضعت إلى هذه الجراحات ولكن في النهاية عاد الوزن من جديد.

وقالت مفيدة إنها خسرت وزنها بعد أن قررت أن يكون لديها إرادة وعزيمة، فهي كانت تريد أن تظهر بشكل رشيق لتتسوق على راحتها دون أن تتقيد بسبب وزنها عند شرائها للملابس.

ورغم حبها الشديد للحوم إلا أنها أصبحت نباتية وهذا ساعدها على خسارة الوزن، مع اتباع نظام غذائي صحي.

ديانا كرزون

في بدايتها ظهرت المطربة الأردنية ديانا كرزون خلال برنامج "سوبر ستار" وحققت النجاح بعد أن حصلت على لقب الموسم الأول، كانت ديانا وقتها فتاة سمينة، حتى أن كثيرين كانوا يرددون أنها فتاة جميلة ولكن تحتاج أن تفقد وزنها.

ديانا كشفت في إحدى اللقاءات عن كيفية خسارتها للوزن، فقالت إنها كانت في مصر والتقت بصديق لها لتتفاجأ به أنه فقد كثير من وزنه، فوقتها عرفت أنه قام بعملية تحويل المعدة وتعرفت على الطبيب الذي أجرى العملية له، وبالفعل قامت ديانا بهذه العملية وخسرت 32 كيلو حتى تظهر بعدها بشكل مختلف وبمظهر جديد.

سارة فرح

في نفس الموسم الذي تواجد به نسمة محجوب، كان هناك مشتركة سورية تدعى سارة فرح، كانت تمتلك صوت قوي وكانت تتشارك مع نسمة في مشكلة زيادة الوزن.

وفاجأت سارة جمهورها بعد البرنامج بظهورها بجسم نحيل وشكل مختلف، ولكنها لم تكشف عن طريقتها في فقدان الوزن.


اقرأ أيضا
بالصور .. UMP تطلق الجزء الخامس من Ice Age بالدبلجة العربية بحضور عدد من الفنانين

أصالة تحتفل بعيد ميلاد ابنتها شام

صورة- هكذا أمضت هبة مجدي شهر عسلها