مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الثلاثاء، 2 أغسطس، 2016 | آخر تحديث:
يسري فودة

أعلنت شبكة قنوات "دويتشه فيله" عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي Facebook عن مواعيد عرض برنامج "السلطة الخامسة" الذي سيقدمة الإعلامي يسري فودة.

وقررت إدارة القناة أن تكون بداية البرنامج غداً الأربعاء الموافق الـ3 من أغسطس 2016، في السادسة والنصف مساءاً، وسيكون عرض البرنامج إسبوعياً.

ويعتبر برنامج "السلطة الخامسة" هو عودة للإعلامي يسري فودة إلى تقديم البرامج مرة أخرى بعد غيابه عن الساحة الإعلامية الفترة الماضية ولمدة تجاوزت العامين.

برنامج "السلطة الخامسة" يسعى إلى تقديم تغطية مترامية لمحتوى الإعلام الرقمي ومواقع التواصل الاجتماعي، ويهدف إلى منح الملايين من المشاهدين الفرصة للتعبير الحر أمام جمهور أوسع بينما تتراجع حرية التعبير في بلادهم، كما سيضم مزيجًا من محتوى إنتاج المواطنين إلى جانب التغطية الخبرية الحاضرة والتحقيقات الاستقصائية والمناقشات المتعمقة.

جدير بالذكر أنه بدأ يسري فوده مسيرته الصحفية عام 1994 مراسلًا متجوّلًا مع تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية BBC، غطى أثتاءها مناطق الحروب والصراعات في البوسنة وأفريقيا والشرق الأوسط، قبل أن ينضم إلى قناة الجزيرة كي يكون مديرًا لمكتبها في لندن وليفتح أمام المشاهد العربي باب الصحافة الاستقصائية من خلال برنامجه، "سري للغاية"، لأكثر من عشر سنوات. بعد ذلك، التحق بقناة "أون تي في" المصرية، و قدم على شاشتها برنامجه اليومي "آخر كلام" الذي عُرف من خلاله على نطاق واسع بأنه "صوت الثورة". حملت صحف عالمية كثيرة مقالات يسري فوده، من بينها الصنداي تايمز والغارديان، وألّف/شارك في تأليف سبعة كتب، من بينها "في طريق الأذى" (بالعربية واليابانية)، و "العقول المدبرة للإرهاب" (بالإنجليزية والألمانية والفرنسية والإسبانية والإيطالية والهولندية واليابانية).

اقرأ أيضاً

بعد عامين من الغياب.. يسري فودة يعود لتقديم البرامج عبر هذه القناة الفضائية

يسري فودة يدافع عن طالب حرر محضرا ضد عائلته بعد حصوله على مجموع 55%

يسري فودة: تبرعت بمبالغ مادية لصالح معتقلي الأرض لإيماني أن تيران وصنافير مصريتان