مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الجمعة، 29 يوليو، 2016 | آخر تحديث:
بوستر فيلم اشتباك ونيللي كريم

رغم الهجوم عليه قبل عرضه في السينمات المصرية، أعلنت الصفحة الرسيمة لفيلم "اشتباك" عن تخطي إيرادت الفيلم للمليون جنية منذ 3 إيام فقط من طرحه فى السينمات.

ونشر المسؤول عن صفحة فيلم "اشتباك" بموقع Facebook: لليوم الثالث من بدء عرضه، ‫#‏اشتباك‬ رقم واحد في شباك التذاكر متفوقاً على كل الأفلام العربية والأجنبية، بعد وصول الدور العارضة لاشتباك ل47 دار بزيادة 12 دار في اليوم الثاني فقط من عرض الفيلم. فيلم اشتباك تخطى حاجز المليون الاول مع ظهيرة اليوم، الجمعة وبدأ طريقه للمليون الثاني"

جدير بالذكر أن فيلم "اشتباك" من تأليف خالد ومحمد دياب مخرج الفيلم، وإنتاج مشترك بين فرنسا، مصر، ألمانيا والإمارات العربية المتحدة، ويضم فريق التمثيل بالفيلم كل من نيللي كريم، طارق عبد العزيز، هاني عادل، أحمد مالك، أشرف حمدي، محمد عبد العظيم، جميل برسوم وآخرين.

وتدور أحداث اشتباك داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين أثناء حالة الاضطراب السياسي في 2013، وتم تصوير مشاهد الفيلم في مساحة لا تزيد بالحقيقة عن 8 أمتار مربعة، حيث يتفاعل عدد كبير من الشخصيات ضمن دراما تتضمن لحظات من الجنون، العنف، الرومانسية والكوميديا أيضاً.

وقد كان العرض العالمي الأول لفيلم "اشتباك" في شهر مايو الماضي بعد أن افتتح قسم "نظرة ما" بـمهرجان كان السينمائي، حيث جاءت مشاركة الفيلم بعد 3 سنوات من غياب السينما المصرية عن الاختيارات الرسمية للمهرجان الأكثر شهرة في الأجندة السينمائية الدولية، واختاره نقاد موقع هوليوود ريبورتر ليكون في قائمة أفضل 10 أفلام عُرضت ضمن فعاليات الدورة الـ 69 من المهرجان.

اقرأ أيضاً

خالد يوسف لمحمد دياب عن "اشتباك": نحني رؤوسا احتراما لإبداعك

مي الغيطي لـ"في الفن": شعرت بالاختناق في سيارة الترحيلات بـ "اشتباك"

محمد دياب يكشف لـ"في الفن" سبب استعانته بمعز مسعود منتجاًَ لـ"اشتباك"