محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الأحد، 4 فبراير، 2007 | آخر تحديث: الأحد، 4 فبراير، 2007
أحمد زويل

يستضيف الصالون السنوي الذي تقيمه دار الأوبرا المصرية العالم المصري أحمد زويل ليشارك في ندوة مفتوحه مع رواد الصالون ، كما سيقوم بتسليم "جائزة زويل" للمواهب الشابة.

وقال محمد منير المسئول الإعلامي في دار الأوبرا المصرية في تصريح خاص لموقع filfan.com : "جائزة الموهبة الشابة ستتسلمها هذا العام المطربة ياسمين علي إحدى أفراد فرقة عبد الحليم نويرة ، في الصالون السنوي الذي سيعقد مساء الأربعاء المقبل الموافق السابع من فبراير الجاري ، والتي حصلت عليها بعد منافسة قوية مع أكثر من 18 مطرب ومطربة من أبناء الأوبرا".

وتابع منير أنه سيقام حفل غنائي بعد أن تتسلم ياسمين الجائزة من كلا من العالم الكبير زويل والدكتور عبد المنعم كامل رئيس دار الأوبرا المصرية ، بمشاركة فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو صلاح غباشي.

كما سيقوم العالم الكبير من خلال الصالون بعرض أحدث أبحاثة وإكتشافاته العلمية ، وسيتحدث عن زمن الفوضى الخلاقة ويطرح مفهوماً جديداً لذاكرة الزمن ، ويناقش أمراض الشيخوخة ومنها الباركنسون والزهايمر ، ويجيب على أستفسارات ضيوف الصالون فى مختلف المجالات ، ومن المقرر أن يدير الصالون الكاتب الصحفى أسامه هيكل.