محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الخميس، 28 يوليو، 2016 | آخر تحديث:
توم هانكس

كدعم منه للفيلم، ناشد الفنان العالمي توم هانكس جمهوره لمشاهدة الفيلم المصري "اشتباك".

محمد دياب يكشف تفاصيل المؤامرة ضد "اشتباك" وينشر رسالة توم هانكس

وجاءت دعوة الفنان العالمي توم هانكس عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي Twitter، بعد أن كتب تغريدة جاء فيها: "يجب عليك مشاهدة فيلم (اشتباك) للمخرج محمد دياب لو توفرت لديك أي فرصة لذلك، ببساطة يجب عليك. الفيلم سيحطم قلبك، ولكن سينيره".


"اشتباك" من تأليف خالد ومحمد دياب مخرج الفيلم، وإنتاج مشترك بين فرنسا، مصر، ألمانيا والإمارات العربية المتحدة، ويضم فريق التمثيل بالفيلم كل من نيللي كريم، طارق عبد العزيز، هاني عادل، أحمد مالك، أشرف حمدي، محمد عبد العظيم، جميل برسوم وآخرين.

وتدور أحداث اشتباك داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين أثناء حالة الاضطراب السياسي في 2013، وتم تصوير مشاهد الفيلم في مساحة لا تزيد بالحقيقة عن 8 أمتار مربعة، حيث يتفاعل عدد كبير من الشخصيات ضمن دراما تتضمن لحظات من الجنون، العنف، الرومانسية والكوميديا أيضاً.

وقد كان العرض العالمي الأول لفيلم "اشتباك" في شهر مايو الماضي بعد أن افتتح قسم "نظرة ما" بـمهرجان كان السينمائي، حيث جاءت مشاركة الفيلم بعد 3 سنوات من غياب السينما المصرية عن الاختيارات الرسمية للمهرجان الأكثر شهرة في الأجندة السينمائية الدولية، واختاره نقاد موقع هوليوود ريبورتر ليكون في قائمة أفضل 10 أفلام عُرضت ضمن فعاليات الدورة الـ 69 من المهرجان.

شاهد إعلان فيلم "اشتباك"