محرر FilFan
محرر FilFan تاريخ النشر: الخميس، 28 يوليو، 2016 | آخر تحديث:
نيللي كريم وفيلم اشتباك

في اليوم الأول من إطلاقه في دور العرض المصرية من خلال شركة التوزيع MAD Solutions، حقق فيلم اشتباك إقبالاً جماهيرياً أدى إلى فتح قاعات إضافية في دور العرض التي وصل عددها إلى 39 دار عرض في القاهرة والإسكندرية والمحافظات المصرية.

ومع المؤشرات الأولية في يوم عرضه الأول، تزايدت عدد دور العرض التي يتواجد فيها الفيلم، لينضم إليها ابتداءً من اليوم الخميس بندر بالمعادي، طيبة مول بمدينة نصر، دنيا بالإسماعيلية وسيتي مول بالأقصر، حسبما يؤكد بيان صحفي صادر من الشركة.

وأصبح "اشتباك" حديث مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة، فمع وصول عدد مشاهدات المقدمة الإعلانية للفيلم إلى أكثر من 7.2 ملايين مشاهدة على صفحته الرسمية بالإضافة إلى صفحة المنتج معز مسعود، كان هناك إشادة بنجم هوليوود الفائز بالأوسكار مرتين توم هانكس بالفيلم في خطاب ورقي أرسله إلى مخرج الفيلم محمد دياب، بالإضافة إلى دعوته لمتابعيه على موقع Twitter أن يشاهدوا الفيلم.

وتدور أحداث اشتباك داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين أثناء حالة الاضطراب السياسي في 2013، وتم تصوير مشاهد الفيلم في مساحة لا تزيد بالحقيقة عن 8 أمتار مربعة، حيث يتفاعل عدد كبير من الشخصيات ضمن دراما تتضمن لحظات من الجنون، العنف، الرومانسية والكوميديا أيضاً.

"اشتباك" من تأليف خالد ومحمد دياب مخرج الفيلم، وإنتاج مشترك بين فرنسا، مصر، ألمانيا والإمارات العربية المتحدة، ويضم فريق التمثيل بالفيلم النجمة نيللي كريم، طارق عبد العزيز، هاني عادل، أحمد مالك،أشرف حمدي، محمد عبد العظيم، جميل برسوم وآخرين.

وقد كان العرض العالمي الأول لفيلم "اشتباك" في شهر مايو الماضي بعد أن افتتح قسم نظرة ما بـمهرجان كان السينمائي، حيث جاءت مشاركة الفيلم بعد 3 سنوات من غياب السينما المصرية عن الاختيارات الرسمية للمهرجان الأكثر شهرة في الأجندة السينمائية الدولية، وقد اختاره نقاد موقع هوليوود ريبورتر ليكون في قائمة أفضل 10 أفلام عُرضت ضمن فعاليات الدورة الـ 69 من المهرجان.

اقرأ أيضا
محمد دياب يكشف تفاصيل المؤامرة ضد "اشتباك" وينشر رسالة توم هانكس
عمرو سلامة يكشف أسباب خروج فيلم "اشتباك" للنور
مي الغيطي لـ"في الفن": شعرت بالاختناق في سيارة الترحيلات بـ "اشتباك"