ريهام عصام
ريهام عصام تاريخ النشر: السبت، 3 فبراير، 2007 | آخر تحديث: السبت، 3 فبراير، 2007
دانيال كريج

استمراراً لنجاحاته المستمرة منذ تجسيده لشخصية عميل المخابرات البريطاني الشهير "جيمس بوند" توج النجم الكبير دانيال كريج هذه النجاحات بانجاز لم يسبق له مثيل حينما سمح لفيلمه الأخير "الكازينو الملكي" casino royale بالعرض في جمهورية الصين الشعبية.

وذكرت مجلة "بيبول" الأمريكية عبر موقعها الرسمي أن النجم البريطاني ظهر مع صديقته ستاسوكي ميتشيل والنجمة إيفا جرين لتي شاركته بطولته العمل في حفل افتتاح الفيلم بالعاصمة الصينية بكين مساء الإثنين الماضي.

ويعتبر "الكازينو الملكي" هو الفيلم الأول في سلسلة "جيمس بوند" التي وافقت الرقابة الصينية على عرضه منذ أن بدأ انتاج هذه السلسلة من 44 عاماً والتي بلغ عددها حوالي 21 فيلم.

ونقل الموقع التصريحات التي أدلى بها كريج في بيان فور وصوله للعاصمة الصينية والتي قال فيها : "أشعر بسعادة بالغة لوجودي في الصين ، خاصة أنني تمكنت من أن أعرض لهم صورة "بوند" للمرة الأولى".

وأشار الموقع إلى أنه رغم أن هذا الحدث هو الأول من نوعه في الصين إلا أن العاصمة بكين لم تشهد أي مظاهر خاصة للاحتفال سوى افتتاح العمل.

كما نقل الموقع المعلومات التي أمدته به شركة "سوني" المنتجة للعمل بأنه من المقرر عرض الفيلم في أكثر من ألف دار عرض سينمائي في الصين ، وهو ما اعتبر أكثر مساحة عرض منحت لفيلم أجنبي يعرض هناك.

ورشح كل من كريج – 38 عاماً – وإيفا – 26 عاماً – للحصول على جائزة الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتليفزيون عن دوريهما في العمل ومن المقرر الاعلان عن الأسماء الفائزة في الحادي عشر من شهر فبراير المقبل.

وتأتي كل هذه النجاحات رداً على الضجة والهجوم الذي تعرض لهما العمل فور الاعلان عن قرار قيام كريج ببطولة الفيلم ، إلا أنه حقق نجاحاً كبيراً وعرض في أكثر من 65 دولة في كافة أنحاء العالم محققاً أعلى ايرادات في تاريخ هذه السلسلة حتى الآن والتي بلغت حوالي 454 مليون دولار أمريكي.