مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأربعاء، 27 يوليو، 2016 | آخر تحديث:
محمد دياب مخرج "اشتباك"

اعتذر المخرج محمد دياب عن صورة دعائية نشرتها الصفحة الرسمية لأحدث أفلامه "اشتباك" عبر موقع Facebook.

كانت الصفحة نشرت صورة لدياب خلف قضبان عربة الترحيلات التي تدور بها أحداث الفيلم، وعليها تعليق "هتعيش تجربة عربية الترحيلات جوة الفيلم وبرة، هنكون موجودين نصوركم وراء شباك العربية".

وفور الهجوم الذي تعرض له هذا المنشور، قرر دياب مخرج الفيلم الاعتذار لجمهوره وحذف الصورة، وكتب:


"اشتباك" من تأليف خالد ومحمد دياب وإخراج محمد دياب، وإنتاج مشترك بين فرنسا، مصر، ألمانيا والإمارات العربية المتحدة، ويضم فريق التمثيل بالفيلم النجمة نيللي كريم، طارق عبد العزيز، هاني عادل، أحمد مالك، أشرف حمدي، محمد عبد العظيم، جميل برسوم وآخرين.

وتدور أحداث الفيلم داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين أثناء حالة الاضطراب السياسي والأمني في 2013، وتم تصوير مشاهد الفيلم في مساحة لا تزيد بالحقيقة عن 8 أمتار مربعة، حيث يتفاعل عدد كبير من الشخصيات ضمن دراما تتضمن لحظات من الجنون، العنف، الرومانسية والكوميدية أيضاً.

وقد كان العرض العالمي الأول لفيلم اشتباك في شهر مايو الماضي بعد أن افتتح قسم "نظرة ما" بمهرجان "كان" السينمائي، وجاءت مشاركة الفيلم بعد 3 سنوات من غياب السينما المصرية عن الاختيارات الرسمية للمهرجان الأكثر شهرة في الأجندة السينمائية الدولية، وقد اختاره نقاد موقع هوليوود ريبورتر ليكون في قائمة أفضل 10 أفلام عُرضت ضمن فعاليات الدورة الـ 69 من المهرجان.

اقرأ أيضا

محمد دياب يكشف لـ"في الفن" سبب استعانته بمعز مسعود منتجاًَ لـ"اشتباك"

ردا على تصريحات محمد سامي.. أحمد مالك لـ "في الفن": لست غاضباً منه

خالد النبوي يشيد بـ "اشتباك": فيلم مؤثر.. شاهدوه