مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الأربعاء، 27 يوليو، 2016 | آخر تحديث:
مي الغيطي

صرحت الممثلة الشابة مي الغيطي لـFilFan.com بأن دور عائشة المتزمته دينياً الذي قدمته في فيلم "اشتباك" دور مرهق وصعب للغاية، موضحة أنها كانت تحضر له منذ شهور، وطلب منها المخرج محمد دياب ألا تستخدم أي من أدوات التجميل النسائية حتي يظهر وجهها بشكل طبيعي غير منظم.

وأضافت مي الغيطي أنها لم تقلق من توجيه الاتهامات اليها بعد تقديمها للدور، مشيرة إلى أن فكرة الاتهامات تدل على تصديق الجمهور لها بشكل أكبر.

وأوضحت مي الغيطي أن فكرة التصوير داخل عربة الترحيلات أثرت عليها بشكل سلبي، حيث كانت في أوخر أيام التصوير تشعر بالاختناق والاضطراب منها، ففكرة التصوير داخل مكان مغلق لمدة شهور متعب تفسياً.

وأشارت مي أن التعامل مع المخرج محمد دياب عاد عليها بفائدة كبيرة فهو مدرسة وورشة فنية متكاملة، بالإضافة إلى تعامله الهادئ والمريح داخل مواقع التصوير.

"اشتباك" من تأليف خالد ومحمد دياب وإخراج محمد دياب، وإنتاج مشترك بين فرنسا، مصر، ألمانيا والإمارات العربية المتحدة، ويضم فريق التمثيل بالفيلم النجمة نيللي كريم، طارق عبد العزيز، هاني عادل، أحمد مالك، أشرف حمدي، محمد عبد العظيم، جميل برسوم وآخرين.

وتدور أحداث الفيلم داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين أثناء حالة الاضطراب السياسي والأمني في 2013، وتم تصوير مشاهد الفيلم في مساحة لا تزيد بالحقيقة عن 8 أمتار مربعة، حيث يتفاعل عدد كبير من الشخصيات ضمن دراما تتضمن لحظات من الجنون، العنف، الرومانسية والكوميدية أيضاً.

وقد كان العرض العالمي الأول لفيلم اشتباك في شهر مايو الماضي بعد أن افتتح قسم "نظرة ما" بمهرجان "كان" السينمائي، وجاءت مشاركة الفيلم بعد 3 سنوات من غياب السينما المصرية عن الاختيارات الرسمية للمهرجان الأكثر شهرة في الأجندة السينمائية الدولية، وقد اختاره نقاد موقع هوليوود ريبورتر ليكون في قائمة أفضل 10 أفلام عُرضت ضمن فعاليات الدورة الـ 69 من المهرجان.

اقرأ أيضاً

محمد دياب يكشف لـ"في الفن" سبب استعانته بمعز مسعود منتجاًَ لـ"اشتباك"

ردا على تصريحات محمد سامي.. أحمد مالك لـ "في الفن": لست غاضباً منه

خالد النبوي يشيد بـ "اشتباك": فيلم مؤثر.. شاهدوه