FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الجمعة، 20 مايو، 2005 | آخر تحديث: الجمعة، 20 مايو، 2005

نيودلهي (الهند) – رويترز : طالب أطباء عيون هنود حظر عرض فيلم رعب وإثارة هندي جديد ، ترى فيه البطلة أشباحا بعد عملية زرع قرنية ، وقالوا ان الفيلم سيخيف المتبرعين والمرضى على السواء.

وذكرت صحيفة "تايمز اوف انديا" أو times of india في عددها الصادر اليوم الجمعة أن جمعية أطباء العيون بالهند قدمت شكوى لمحكمة دلهي العليا بشأن فيلم "ناينا" الذي يعني عيون ، مبررين ذلك بأن الفيلم سيزيد من سوء الفهم الذي يحيط بزرع القرنية.

وقال طبيب العيون نافين ساخوجا "أن الفيلم يخلق خوفا مرضيا بين متلقي القرنية وأقاربهم ، وأيضا بين المتبرعين المحتملين".

وأضاف ساخوجا أن المتبرعين المحتملين قد يخشون أن تعيش أعينهم بعدما يموتوا ، وفقاً لمعتقدات هندوسية ، وهذا يضر بالمرضى الذين ينتظرون تلك الفرصة ليروا العالم بصورة أفضل ، "لدينا قائمة طويلة خصوصا من الأطفال ينتظرون الحصول على قرنية جديدة ، وهذا الفيلم يزيد من سوء الفهم ويعيق الجهود لمنحهم قرنيات".

ومن ناحيته هاجم مخرج الفيلم دعوات الأطباء ، قائلا "إنه إذا ما أخذت هذه المخاوف في الإعتبار فلن يتم إنتاج فيلم رعب مرة أخرى".

ويدور الفيلم حول البطلة التي يتم زرع قرنية أحد الأشخاص لها توفى ، لكنها ترى أشباحاً كان يراها المتوفى ، ومن المقرر أن تنظر المحكمة في القضية يوم الأربعاء لكن الفيلم بدأ عرضه يوم الجمعة.