خاص FilFan
خاص FilFan تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 يوليو، 2016 | آخر تحديث:
فردوس عبد الحميد

تحتفظ فردوس عبد الحميد بالكثير من الذكريات مع المخرج الراحل محمد خان، الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم الثلاثاء، وتعتز بفيلميها معه والذين قدمها فيهما بشكل مختلف.

فردوس عبد الحميد أعربت لـ FilFan.com عن حزنها وألمها الشديد منذ أن علمت بخبر وفاة محمد خان، وقالت: عملت معه في فيلمين الأول "طائر على الطريق"، مع النجم الكبير الراحل أحمد زكى، والثانى فيلم "الحريف".

وأوضحت فردوس أنها قابلت محمد خان في لندن قبل أن يكون مخرجا سينمائيا، مشيرة إلى أن أول لقاء جمع بينهما كان في انجلترا حيث قابلته مع إحدى أصدقائها وكان يمتلك محل ملابس "جينز" فى ذلك الوقت، ولم أتوقع أبدا أنه سيكون مخرجا فى يوم من الأيام إلى أن إكتشف أنه بعد عامين آتى إلى مصر ودرس الإخراج وكان حلمه أن يخرج ويدخل عالم السينما لذلك قرر أن يصفى كل أعماله فى لندن ويخرج أفلام سينمائية فى مصر.

وأضافت فردوس: الله يرحمه لن أنسى له أنه حارب من أجلي وأقنع أحد المنتجين بالاستعانة بي فى فيلم "طائر على الطريق" ومعي الراحل أحمد زكى رغم أنني وزكي في ذلك الوقت كنا ما زلنا وجوها جديدة، لكن خان كان فنان ديكتاتور يؤمن بأفكاره وجعلنا أبطالا.

وأكدت عبد الحميد أن أسرة فيلم "الحريف"، كانوا يلقبونه بالديكتاتور بسبب إلتزامه الشديد وإصراره على التصوير بالشكل الذى يراه ولا يسمح لأحد بالتدخل على الإطلاق.

اقرأ أيضا
صدمة ليلى علوي في رحيل محمد خان
a href='http://www.filfan.com/news/details/55671' target='_blank'>عزاء المخرج محمد خان الجمعة المقبلة بمسجد عمر مكرم

عادل إمام لـ "في الفن": رحيل محمد خان أحزني بشدة ولا أنسى ذكرياتي معه في "الحريف"

وفاة المخرج محمد خان عن عمر يناهز 73 عاما