مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 يوليو، 2016 | آخر تحديث:
محمد دياب ومعز مسعود

كشف مخرج فيلم "اشتباك" محمد دياب لـFilFan.com ان سبب استعانته بالداعية الاسلامي معز مسعود كمنتج مشارك في الفيلم هو استشارته فى الأمور الدينية الدقيقة، حيث أن الفيلم كان يبرز كل طوائف الشعب المصري المتدين والمتشدد والوسطي، مؤكداً ان وجود معز كان ضرورياً لدرايته الكاملة بهذه الأمور.

وأضاف محمد دياب أن معز مسعود كانت مشاركته الإنتاجية المادية قليلة، فهو ليس المنتج الوحيد للفيلم، مؤكداً على حب معز للفن وأنه يفهم في تفاصيل دقيقة فنية، أضافت للفيلم.

وأوضح محمد دياب أنه تربطه علاقة صداقة قوية بمعز منذ فترة طويلة، حيث أنه كان يعمل في بنك تحت منزله مما جعل الصداقة تصبح قوية بينهما.

وأشار محمد دياب إلى أن معز هو من أكتشف موهبته الفنية ونصحه بدراسة الإخراج وتقديم الأفلام، كما أنهما عملا سوياً من قبل في كتابة وتلحين بعض الأغاني.

"اشتباك" من تأليف خالد ومحمد دياب وإخراج محمد دياب، وإنتاج مشترك بين فرنسا، مصر، ألمانيا والإمارات العربية المتحدة، ويضم فريق التمثيل بالفيلم النجمة نيللي كريم، طارق عبد العزيز، هاني عادل، أحمد مالك، أشرف حمدي، محمد عبد العظيم، جميل برسوم وآخرين.

وتدور أحداث الفيلم داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين أثناء حالة الاضطراب السياسي والأمني في 2013، وتم تصوير مشاهد الفيلم في مساحة لا تزيد بالحقيقة عن 8 أمتار مربعة، حيث يتفاعل عدد كبير من الشخصيات ضمن دراما تتضمن لحظات من الجنون، العنف، الرومانسية والكوميدية أيضاً.

وقد كان العرض العالمي الأول لفيلم اشتباك في شهر مايو الماضي بعد أن افتتح قسم "نظرة ما" بمهرجان "كان" السينمائي، وجاءت مشاركة الفيلم بعد 3 سنوات من غياب السينما المصرية عن الاختيارات الرسمية للمهرجان الأكثر شهرة في الأجندة السينمائية الدولية، وقد اختاره نقاد موقع هوليوود ريبورتر ليكون في قائمة أفضل 10 أفلام عُرضت ضمن فعاليات الدورة الـ 69 من المهرجان.

اقرأ أيضاً

ردا على تصريحات محمد سامي.. أحمد مالك لـ "في الفن": لست غاضباً منه

خالد النبوي يشيد بـ "اشتباك": فيلم مؤثر.. شاهدوه

محمد دياب يكشف تفاصيل المؤامرة ضد "اشتباك" وينشر رسالة توم هانكس