يارا عماد
يارا عماد تاريخ النشر: السبت، 16 يوليو، 2016 | آخر تحديث:
أسرة مسلسل جراند أوتيل

أجرى المؤلف تامر حبيب مداخلة هاتفية لـ برنامج "ممكن" مع الإعلامي خيري رمضان الذي يعرض على قناة cbc أثناء استضافته للممثل محمد ممدوح الشهير بتايسون وقال تامر أنه لا مانع لديه من عمل جزء ثاني من مسلسل "جراند أوتيل" إذا تم إيجاد أحداث جديدة بنفس سرعة وإيقاع الجزء الأول وأن نجاح المسلسل ألقى على عاتقه مسؤولية كبيرة لذلك إذا تم عمل جزء ثاني فيجب أن يكون أكثر قوة ونجاحا.

أما عن سؤال خيري رمضان وهو ما الفرق بين مسلسل جراند أوتيل المصري والأسباني فرد تامر أن المسلسل الأسباني والمصري بهم نفس الشخصيات ولكن المسلسل الأسباني اعتمد بعد الحلقة الخامسة بشكل أساسي على أن كل غرفة يأتي إليها نزيل جديد وتدور الأحداث حوله وتتفاعل معه، موضحا أن المسلسل تطلب مدينة هادئة بعيدة عن العاصمة لذلم تن إختيار مدينة أاسوان كما عبر تامر عند سعادته بتنشيط السياحة في مصر بسبب المسلسل.

وقال تامر أن من أكثر الشخصيات التي أبهرته هى شخصية أمين مؤكدا أن الفنان محمد ممدوح لا يتلخص في شخصية أمين فهو ممثل مهم ونحن نفتقد وجود ممثلين بهذة الأهمية والاحترافية مثله فدائما ما اتهم نفسه بالتقصير وكان يرى دائما أن هناك أداء أفضل.

أما عن تايسون فأكد أن من مساعد على وجود أمين ونجاح الشخصية هو المؤلف تامر حبيب فهناك معطيات ومشاعر وأحاسيس يعمل عليها الممثل ولكن كل هذه المعطيات يعطيها الكاتب للممثل، كما أن هذا الدور يعد غريب لوجودنا في مجتمع شرقي فمن الغريب أن يقبل رجل بالتزوج من إمرأة حامل من رجل أخر لم يعلم من هو ويصدق أن هذا الطفل إبنه.

وأكد تايسون أنه كان لديه تخوفا من فشل شخصية امين لأن الشخصية تعبر عن وجود خلل ما ولكنه خلل نفسي وليس خلل عقلي فيتطلب حركات معينة ونظرات معينة وأن هناك فرق بين التوحد والاضطراب النفسي، موضحا أنه قام بعمل بروفات كثيرة بمفرده وأستعان برأي المخرج في النهاية.

وقال تايسون أنه استعان بطبيب نفسي لفهم أبعاد الشخصية لأنها تتطلب إستخدام حركي دقيق للجسد والعين وطريقة الكلام أيضا ولكنه لم يؤدي الشخصية بعزله تامة لأن هذا يتنافى مع شخصية أمين وإحتكاكه بالأخرين.

أما عن تفاصيل المشهد الأصعب والذي حقق صدى هائل ونال إعجاب الجمهور( مشهد تسليم ورد والطفل لمراد) وقال تايسون أن هذا المشهد تم إعادته 7 مرات ليصبح بهذا الشكل من المصداقية.

وصرح تايسون أن هذا المشهد يلخص مجهود كل فريق العمل فتم أخذ أراء كل من دينا الشربيني وأحمد داوود قبل تنفيذ المشهد وبعد الاستقرار علي الرأي الأخير بدأنا بتنفيذ المشهد.

وكشف تايسون أنه كانت هناك نية للقيام بدور مراد والذي قام به الممثل أحمد داوود ولكنه أحب دور أمين الطيب كما أنه لم يقوم بعمل هذا الدور من قبل فدائما يظهر بدور الشرير، وصرح بأنه تم عرض أدوار كثيرة عليه لكنه رفض من أجل "جراند أوتيل" فهو دائما يكتفي بعمل واحد فقط.

ثم توجه بالشكر للفنان عمرو يوسف وقال أنه مثال يجب أن يحتذى به نجوم الصف الأول، كما أشاد بدور عمرو الذي أطلق عليه السهل الممتنع وطريقة أدائه من الشاب الفلاح الذي اختلط بالمدينة وتحوله إلى عاشق.

ثم أجرى الفنان عمرو يوسف مداخلة هاتفية للبرنامج وقال أنه لم يتوقع نجاح المسلسل بهذا الشكل ولكنه كان على ثقة من وجود حد أدنى للنجاح وذلك بفضل تامر حبيب الذي أبدع في كتابة السيناريو بهذا الذكاء ثم توجه بالشكر لكل القائمين على المسلسل مؤكدا أن لولا هذا التعاون والكيمياء بين الممثلين أمام الكاميرا لما نجح المسلسل بهذا الشكل.

وأشار عمرو إلى أنه في فترة من الراحة الأن ولا يستعد لأي أعمال جديدة في القترة الحالية، مؤكدا أن بعد تقديم ونجاح جراند أوتيل هناك مسؤولية كبيرة وصعوبه تواجهه في إختيار أعماله القادمة، أما عن وجود جزء ثاني من المسلسل فقال هذا الأمر 100% بيد تامر حبيب فإذا أراد عمل جزء ثاني أقوى من الجزء الأول فسيوافق بالفعل.

وأجرت ميرفت زوجة تايسون مداخلة هاتفية قالت فيها إن زوجها رومانسي أكثر من شخصية أمين التي جسدها بالمسلسل ولكن بعقل ونضج، وأوضحت أن هناك صفات مشتركة بين ممدوح وشخصية أمين مثل الطيبة والتسامح ومتفاهم، موضحه أن شخصية امين تسببت في إرهاق ممدوح نفسيا وبدنيا.

ثم أبدت إعجابها بالمسلسل لدرجة مشاهدتها الحلقة الواحدة أكثر من 4 مرات وأبدت إعجابها أيضا بشخصية نازلي التي أدتها الفنانة أمينة خليل.

ثم أجرت سلمى صباحي مداخلة هاتفية لتهنئ تايسون بدوره في المسلسل وقالت إنها لم تشاهد أمين في المسلسل فقط بل كانت تعيش معه وقالت سلمى لتايسون "انا خايفة عليك من اللى جاى إزاي هتعلى بعد تقديم شخصية أمين".

وفي نهاية اللقاء توجه تايسون بالشكر لكل فريق عمل مسلسل "جراند أوتيل" وأعرب عن سعادته بهذا النجاح الذي حققه أيضا من خلال مسلسل "طريقي" الذي شارك به العام الماضي وأنه مدينا لكل عمل شارك به ساعده على الاقتراب من الجمهور وإثبات نجاحه.

اقرأ أيضا

عمرو يوسف لـ محمد ممدوح: أنت تغرد منفردا

منافسة قوية بين سيد رجب ومحمد ممدوح على "أوسكار" دراما رمضان 2016

تعرف على مراحل تطور محمد ممدوح قبل سطوع نجمه في "جراند آوتيل"