محرر FilFan
محرر FilFan تاريخ النشر: الخميس، 14 يوليو، 2016 | آخر تحديث:
قناة النهار

وجهت شركة "ترنتا" للإنتاج الفني والمالكة لشبكة تلفزيون النهار، شكوى لوزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، بخصوص حقوق البث الحصري لمباريات بطولة كأس مصر 2015-2016.

وأكدت الشركة أنها أبرمت تعاقدًا مع شركة تيلي سيرف لمنحها حقوق البث الفضائي لكافة مباريات بطولة كأس مصر للموسم الكروي 2015-2016، وكذلك بطولة السوبر المصري.

وأوضحت "ترنتا" في بيان إعلامي أنه بموجب التعاقد فإن تيلي سيرف تنازلت عن كافة الحقوق الحصرية للبث التلفزيوني الفضائي لمباريات بطولة كأس مصر وذلك بدءً من دور الـ32 من عمر المسابقة بموجب العقود الموقعة مع شركة تيلي سيرف بتاريخ 8 مارس 2016 والتلفزيون المصري بتاريخ 22 مارس 2016.

وأشارت الشركة إلى أنها أبرمت تعاقد مع اتحاد الإذاعة والتلفزيون بتاريخ 22 مارس 2016 بغرض إنتاج هذه المباريات وكذلك إهداء الاتحاد حق بث المباريات على قنواته بدون مقابل.

وتابعت "ترنتا" في شكواها لوزير الرياضة أنها أضحت هي الوحيدة المالكة لتلك الحقوق ولا يحق لأي جهة أو كيان التعاقد على تلك الحقوق بدون موافقة أو ترخيص منها

وجاء في بيان الشركة أنها بقيام شركة "تيلي سيرف" بإعادة بيع حقوق البث التلفزيوني الفضائي لمباريات كأس مصر المملوكة لشركة ترنتا إلى شركة "بريزنتيشن" التي قامت بدورها ببيع حقوق البث لقناتي "الحياة" و"أون تي في"، لافتة إلى أن المفاجأة الكبرى هي ما قام به اتحاد الكرة المصري الذي أعلن عن فسخ التعاقد بين تيلي سيرف وشركة ترنتا.


اقرأ أيضا
إنذار من "النهار" للمنطقة الحرة بخصوص مباريات كأس مصر
a href='http://www.filfan.com/news/details/55298' target='_blank'>القناة الناقلة لمباريات كأس مصر تحذر من سرقة شارة البث

"بريزنتيشن" تؤكد حصولها على حقوق بث كأس مصر والسوبر

تعرف على مسلسلات قناة "النهار" بعد عيد الفطر ومواعيد عرضها