نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الخميس، 14 يوليو، 2016 | آخر تحديث:
ليلى علوي

​عبرت الفنانة ليلى علوي عن سعادتها لاختيار فيلمها "الماء والخضره والوجه الحسن" للمشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان لوكارنو السينمائي.

ووجهت ليلى الشكر لكل القائمين على العمل سواء من ممثلين أمام الكاميرا، أو مخرج وعاملين خلف الكاميرا وبالطبع جهة الإنتاج، وتمنت أن يكون الفيلم مشرف للسينما المصرية في مشاركته بهذا المهرجان.

ونشرت ليلى صورة من الفيلم ظهرت فيها وهي ترقص بجانب منة شلبي، وكتبت تعليقا على الصورة "بجد فخورة وسعيدة بعرض الفيلم في المسابقة الرسمية لمهرجان عريق بحجم "لوكارنو" ويارب نكون ممثلين مشرفين للسينما المصرية في المهرجان , وبشكر كل من ساهم في تقديم هذا الفيلم المميز للسينما المصرية بداية من المخرج الرائع يسري نصر الله وكل فريق العمل فرد فرد سواء امام أو خلف الكاميرات وشركة الأنتاج المنتج أحمد السبكي".


فيلم "الماء والخضرة والوجه الحسن" من تأليف أحمد عبد الله ويسري نصر الله، ومن إنتاج أحمد السبكي وإخراج يسري نصر الله، وبطولة ليلى علوي، منة شلبي، باسم سمرة، محمد فراج، أحمد داود.

ويعد مهرجان لوكارنو السينمائي، الذي يقام في أغسطس من كل عام بمدينة لوكارنو السويسرية، واحد من أهم وأعرق مهرجانات السينما في العالم من حيث القيمة الفنية وتزامنت أولى دوراته مع انطلاق مهرجان كان السينمائي عام 1946، حيث يتقابل به ما يقارب من 180 ألف من محبي السينما وحوالي 1100 صحفي مع 3400 من العاملين في مجال السينما لمدة 11 يوماً، ويشتهر بأنه مهرجان الاكتشافات السينمائية الجديدة حيث اكتشف عدد من ألمع مخرجي السينما العالمية.


طالع أيضا:

القائمة الكاملة لصناع السينما المصرية بمهرجان لوكارنو.. كتيبة يسري نصرالله ووجوه شابة
"الماء والخضرة والوجه الحسن" بالمسابقة الرسمية لمهرجان لوكارنو السينمائي
صورة- باسم يوسف يقابل تشارليز ثيرون