محمود عبد الحكيم
محمود عبد الحكيم تاريخ النشر: الخميس، 14 يوليو، 2016 | آخر تحديث:
مشهد من فيلم "أخضر يابس"

يشهد مهرجان لوكارنو السينمائي فى دورته الـ 69 تمثيل كبير لمصر، من خلال مشاركتها بفيلمين فى مسابقتين مختلفتين وكذلك مشاركة الناقد أحمد شوقي فى أحد لجان تحكيم المهرجان.

وقد وقع إختيار إدارة المهرجان على فيلم "الماء والخضرة والوجه للحسن" للمشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان لوكارنو السينمائي.

"الماء والخضرة والوجه الحسن" بالمسابقة الرسمية لمهرجان لوكارنو السينمائي

كما وقع إختيار لجنة التحكيم على فيلم "أخضر يابس" للمخرج محمد حماد، في منافسة مسابقة العمل الأول للأفلام الروائية الطويلة "صناع سينما الحاضر".

"أخضر يابس" للمخرج محمد حماد بمسابقة سينما الحاضر بمهرجان لوكارنو

وكان التمثيل الثالث لمصر فى المهرجان من خلال الناقد المصري أحمد شوقي الذي تم إختياره من قبل إدارة المهرجان للمشاركة فى لجنة تحكيم الاتحاد الدولي للنقاد (فيبريسي).

الناقد أحمد شوقي يشارك في لجنة تحكيم مهرجان "لوكارنو"

يعد مهرجان لوكارنو السينمائي، الذي يقام في أغسطس من كل عام بمدينة لوكارنو السويسرية، واحد من أهم وأعرق مهرجانات السينما في العالم من حيث القيمة الفنية وتزامنت أولى دوراته مع انطلاق مهرجان كان السينمائي عام 1946، حيث يتقابل به ما يقارب من 180 ألف من محبي السينما وحوالي 1100 صحفي مع 3400 من العاملين في مجال السينما لمدة 11 يوماً، ويشتهر بأنه مهرجان الاكتشافات السينمائية الجديدة حيث اكتشف عدد من ألمع مخرجي السينما العالمية.