​"بنات سوبر مان" تجربة جيدة ولكن

تاريخ النشر: الجمعة، 8 يوليو، 2016 | آخر تحديث:
بنات سوبر مان

تجربة كوميدية جديدة قدمت هذا العام في رمضان أبطالها 3 ممثلات شابات يقدمن الكوميديا معا لأول مرة، وكعادة المسلسلات الكوميدية في الفترة الأخيرة تعتمد على قصة بسيطة يسندها بعض الإفيهات والمواقف الخفيفة واستخدام إفيهات من أفلام ومسلسلات أخرى والسخرية منها.

الفكرة مبنية على مجيء "سوبر مان" ولقائه بامرأة في كبارية وقضاء ليلة معها لتنجب بعد ذلك 4 فتيات يمتلكن قوى خارقة، ولكن لخوفها عليهن تضعهم في ملجأ حتى لا يجبرهن خالهن على العمل في الكبارية الذي يمتلكه ويستخدمه في عمله كـ "قواد".

وتدور الأحداث حتى تعود الفتيات إلى حضن والدتهن، ويتعاون مع ضابط شرطة في الإيقاع بشخص فاسد وشرير، فيستخدمن قوتهن الخارقة.

أحداث طريفة ومواقف مضحكة تحدث، مسلسل خفيف إذا شاهدته به الكثير من المشاهد المضحكة، ولكن هناك جانب سلبي في كل حلقة يجعلك تدير القناة ولا تُكمل مشاهدة المسلسل، وسنستعرض هذه الأشياء في النقاط التالية.

الألفاظ الخارجة

جاء في المسلسل الكثير من الألفاظ الخادشة، يتم قطع الصوت في معظمها، وفي بعض الحوارات الأخرى لا يتم قطعه، فتشعر بالضيق من طريقة الكلام والحديث، فلا نعرف لماذا يتم ادخال تلك الألفاظ في الحوار، فإذا خرج المسلسل بدونها كان سيكون أفضل بكثير.

كل الأبناء من علاقات غير شرعية

الأبناء الموجودون في المسلسل جاءوا كلهم من علاقات غير شرعية، فالـ 4 فتيات لم يتزوج والدهم من والدتهم، وشخصية "مروان" ابن خالهم أيضا لم يتزوج والده من والدته، وطوال الوقت هناك تساؤلات وتشكيك حول الأم والأب الأصليين.

الرقص

في أغلب الحلقات يوجد مشاهد رقص كثيرة، وفتيات يرتدين ملابس قصيرة وضيقة ومكشوفة لم تكن تتماشى مع الشهر الكريم، فلأن قصة المسلسل تدور حول شخصية "قرني" والذي يعمل في "كبارية" فأغلب المشاهد يتم تصويرها داخل الكبارية وسط فتيات الليل والرقص والغناء.

الحديث عن العلاقات

في منزل "قرني" يعيش قرني مع سيدة تدعى "صباح" دون زواج، بل الأكبر من ذلك تُعجب صباح بقريب لقرني يدعى "رجب" فيجبره "قرني" أن يقيم علاقة معها، ففي أغلب الحلقات تحاول "صباح" أن تقنع "رجب" بإعجابها به، الجميع يعيش في المنزل ويرضى بالوضع.

+ 16 لا تكفي

مع وضع تصنيف عمري قبل أي عمل سواء تلفزيوني أو سينمائي، قبل بداية المسلسل يتم كتابة +16، حتى لا يجلس من هم أقل من ذلك العمر، وعلى الأسرة أن تمنع أطفالها من الجلوس، رغم أننا في شهر رمضان والجميع يحب الجلوس أمام التلفزيون ومشاهدة المسلسلات والبرامج.

ولكن حتى وإن افترضنا أن الأسرة ستمنع الأطفال من مشاهدة العمل، فبسبب أن المسلسلات لا تأتي في مواعيدها لكثرة الإعلانات، فلا يتم عرض تتر المسلسل في البداية، فلا نعرف أنه لما فوق الـ 16.

مسلسل "بنات سوبر مان" من تأليف ورشة كتابة وإخراج حسام علي، ويشارك في بطولته مجموعة من الفنانين إلى جانب شيري عادل منهم ريهام حجاج وبيومي فؤاد ويسرا اللوزي وانتصار وسامي مغاوري، طارق صبري، وهو من نوعية المسلسلات الكوميدية الاجتماعية.