وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأربعاء، 6 يوليو، 2016 | آخر تحديث:
البطلة الخارقة "ريري ويليامز"

يبدو أن شركة "مارفيل" تسعى جاهدة لتحقيق التنوع العرقي بين الأبطال الخارقين، لدرجة أنها تنوي إحلال تحويل "الرجل الحديدي" إلى امرأة سمراء تدعى "ريري ويليامز".

وأعلنت شركة "مارفيل"، صباح الأربعاء 6 يوليو، أن شابة سمراء عبقرية تدعى "ريري ويليامز" ستحل محمل "توني ستارك" في الفيلم المقبل من سلسلة أفلام "الرجل الحديدي" والذي يحمل عنوان Invincible Iron Man، حسب ما ورد بمجلة Time.

ومن المفترض أن النابغة "ريري" تمكنت من بناء بذلتها الحديدية وهي في ا لـ 15 من عمرها، وعلى الفور نجحت في لفت انتباه "ستارك" الذي على ما يبدو يسعى إلى الاعتزال، وبالفعل تمكنت بذكائها الخارق أن تحل محله بعد انتهاء أحداث Civil War II.

وقال مبتكر الشخصية براين مايكل لمجلة Time إن بعد انتهاء الحرب الأهلية الثانية سيقرر "الرجل الحديدي" التنحي جانبا وبعدها ستتمكن "ريري" من أن تحل محله في وظيفة كاملة الدوام، لكن حتى الآن لم يستقر بعد ما إذا كانت ستحتفظ باسم Iron Man أم لا.

وأوضح براين: "واحد من الأشياء التي كان يحاول توني إلهاء نفسه بها هو العثور هذه الفتاه الشابة التي تطير حول أمريكا بدرع ليس مصنوعا بشكل كامل، ليعرف ما قصتها".

وقال براين الذي سبق أن ابتكر شخصية "مايلز مورالز"، نصف أمريكي من أصول إفريقية ونصف البورتريكي: "أتأثر بالعالم من حولي ولا أجد ذلك متمثلا في الثقافة".

ورد براين على الانتقادات قائلا: "بعض التعليقات على الإنترنت، لا أعتقد أن الناس يدرون كم هم عنصريين. لا أقول أنك لو انتقدت هذا يعني أنك عنصري، لكن بعضهم يكتب: لماذا نحتاج ريري ويليامز، نحن بالفعل لدينا مايلز؟ هذا أمر غريب. إنهم أفراد مثلهم مثل كابتن أميريكا أو سايكلوبس".