دينا دهب
دينا دهب تاريخ النشر: الأحد، 3 يوليو، 2016 | آخر تحديث:
فوق مستوي الشبهات

،في نهاية الموسم الرمضاني لعام 2016، حرص موقع FilFan.com على سؤال الناقدة ماجدة خيرالله عن أفضل أعمال لهذا العام.

#استطلاع_رمضان- اختر أفضل ممثل في مسلسلات رمضان 2016
#استطلاع_رمضان- اختر أفضل مسلسلات رمضان 2016

وفيما يلي يقدم لك FilFan.com قائمة الناقدة ماجدة خيرالله لأفضل مسلسلات رمضان:

"فوق مستوي الشبهات"
عمل يستحق المشاهدة، وأخرجه هاني خليفة باحترافية، أما عن يسرا فمن الطبيعي أن تلعب دور الشريرة بجدارة، لأن هذه هي وظيفة الممثل أن يتقن جميع الأدوار حتى إذا كانت أول مرة يقدمها، واستطاعت يسرا إقناع المشاهدين أنها إمرأة شريرة لعوب وتتلون فجأة.

"فوق مستوى الشبهات" بطولة يسرا، نجلاء بدر، سيد رجب، أحمد حاتم، كريم فهمي، شيرين رضا، ومن تأليف عبد الله حسن، أمين جمال، وإخراج هاني خليفة.

تدور قصة المسلسل حول شخصية امرأة تدعى "رحمة" وهي مريضة نفسيا، تظهر بوجه طيب طول الوقت، ولكنها تقوم بإلحاق الأذى بكل من حولها.

"جراند أوتيل"

مسلسل حقيقي حرص خلاله المخرج محمد شاكر خضير على الاهتمام بتفاصيل الشخصيات، والديكورات التي تناسب العصر الذي يتحدث عنه المسلسل، كما أن أغلب الشخصيات قدمت أدوارها بكل احترافية، مثل سوسن بدر، ودينا الشربيني، وأمينة خليل.

"جراند أوتيل" بطولة عمرو يوسف، أمينة خليل، ودينا الشربيني، وأنوشكا، وتامر حبيب، وأحمد داود، ومحمد ممدوح، وسوسن بدر، وأمير صلاح الدين ومحمد شاكر خضير.

المسلسل أحداثه مصورة داخل أحد الفنادق، ودائما ما كان يتساءل المشاهدون حول مكان الفندق، وهو فندق "سوفيتيل ليجيند- كتراكت القديم"، ويطل جزء منه على النيل والآخر على شارع أبطال التحرير.

"ونوس"
أكدت ماجدة خيرالله أن مسلسل "ونوس" أعاد الممثلة هالة صدقي إلى الدراما المصرية بقوة، بينما قدمت الممثلة حنان مطاوع دور شديد القوة والتألق، وأتقنت دور الموسوسة من الحسد، وأحداث المسلسل تجذب المشاهد حلقة تلو الأخرى.

"ونوس" بطولة يحيى الفخراني، وهالة صدقي، ونبيل الحلفاوي، ومحمد شاهين، وحنان مطاوع، ونهى عابدين، ونيكول معوض، وإخراج شادي الفخراني وتأليف عبد الرحيم كمال.

وتدور أحداث المسلسل عن قصة أسرة مصرية، يترك الأب أبناءه ويختفي لمدة 20 عاما ثم يأتي شخص يدعي أنه صاحب والدهم والأسرة المكونة من الأم و4 أبناء ليطالب بحقه الذي أخذه والدهم منه ثم يدلهم على مكانه ويخبرهم أنه يمتلك الملايين، ومن هنا تبدأ أحداث المسلسل وهل الشيطان يستطيع تغيير نفوس الإنسان والسيطرة عليه وأن يكون عبدا له فعلا أم لا، وما هو الثمن؟

"أفراح القبة"
استطاع المخرج محمد ياسين إحياء التراث القديم في المسلسل، وهذا شيء جيد بدليل قبول الجمهور للعمل .

"أفراح القبة" من إخراج محمد ياسين، وتأليف نجيب محفوظ، وبطولة منى زكى، إياد نصار، جمال سليمان، رانيا يوسف، صابرين، أحمد السعدنى، دينا الشربينى، صبا مبارك، سوسن بدر، سيد رجب، كندة علوش، ومحمد الشرنوبى.

وتدور أحداث المسلسل في إطار من التراجيديا المثيرة داخل أحد الفرق المسرحية خلال حقبة السبعينيات، وخلال جلسات القراءة الجماعية لنص جديد، يكتشف الممثلون أن أحداث المسرحية تدور حول شخصياتهم الحقيقية في كواليس المسرح، وأن مؤلف المسرحية يعرض أمامهم أسرارهم المشينة التي حدثت بالماضي. ويسعى الممثلون لإيقاف هذه المسرحية الفاضحة لهم، لكن مالك الفريق يُصر على استكمال العمل لكي يتطهر من آثام الماضي، ويجد الممثلون أنفسهم مجبرين على الاستمرار في تمثيل أدوارهم الحقيقية، في أحداث تحكيها ممثلة ناشئة انضمت للفريق بحثًا عن فرصة تحت الأضواء.


شاهد حلقات مسلسلات رمضان على شاشة في الفن
اعرف مواعيد عرض مسلسلات رمضان وقنوات عرضها

اقرأ أيضا

10 أبطال في ‫‏مسلسلات رمضان‬ لن يخرج عنهم الزوج الأنسب لكِ

طارق الشناوي: "ونوس" هو الأفضل في رمضان 2016