FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الجمعة، 26 يناير، 2007 | آخر تحديث: الجمعة، 26 يناير، 2007
محفوظ عبد الرحمن

بدأ المؤلف محفوظ عبد الرحمن كتابة مسلسل يحكي قصة حياة رائد الاقتصاد الوطني المصري طلعت حرب ، بعد انتهاءه من مسلسله عن الشاعر بيرم التونسي.

وقال عبد الرحمن في تصريح خاص لموقع filfan.com : "أعكف على جمع المادة اللازمة لكتابة عمل تليفزيوني ضخم يجسد السيرة الذاتية لرائد الاقتصاد المصري الراحل طلعت حرب ، ولم يتحدد اسم المخرج بعد".

وتابع الكاتب الكبير : "انتهيت من كتابة مسلسل عن رائد شعر العامية بيرم التونسي ، وسيكون من إنتاج مصري تونسي مشترك ، وهو في طور الإعداد بعد ، ولن نذيع أية تفاصيل إضافية إلا عند بدء التصوير".

ومن ناحية أخرى أشار الكاتب إلى أنه أوشك على الانتهاء من كتابة مسلسل "السندريلا" الذي يحكي قصة الفنانة الراحلة سعاد حسني وتنتجه شركة العدل جروب ، وسيكون اختيار البطلة من خلال برنامج مسابقات يصوت الجمهور على الفائز فيه ، مثلما كان الحال مع مسلسل "العندليب حكاية شعب" الذي قدمه شادي شامل الفائز في برنامج "العندليب من يكون".

ويعد عبد الرحمن أحد كبار مؤلفي السيرة الذاتية في الدراما المصرية ، إذ كتب من قبل مسلسل "أم كلثوم" الذي أخرجته إنعام محمد علي وقدمته الفنانة صابرين وحقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً ، كما كتب للسينما فيلم "ناصر 56" الذي جسد من خلاله القدير أحمد زكي شخصية الزعيم الراحل جمال عبد الناصر ، وعاد عبد الرحمن ليتعاون مع زكي في آخر أعماله "حليم" الذي قدم سرداً لبعض المواقف في حياة العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ.