نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الأربعاء، 29 يونيو، 2016 | آخر تحديث:
مأمون وشركاه

خلال أحداث الحلقة الـ 23 من مسلسل "مأمون وشركاه" حدث تفجير أمام منزل مأمون أسفر عن إصابة ابنه زكريا وعدد من الأشخاص المتواجدين بقرب التفجير.

ولكن الغريب أن التفجير تم عن طريق سيارة مفخخة كانت تقف أمام منزل مأمون في حراسة قوات الشرطة التي تحمي المنزل، بعد أن أصبح يتواجد به أسرة يهودية.

ففي اللقطة التي تُظهر شخصا يقف بسيارته في الجهة المقابلة للمنزل، وعندما يخرج من سيارته ينظر حوله ويمينه ويساره وكأنه يراقب الأجواء وبعدها ينظر لسيارته ويتركها مفتوحه، حتى أنه لم يُغلق زجاجها.

ويبدو أن السيارة ظلت كثيرا متروكة، ففي المشهد الذى تلى ترك الرجل للسيارة، ظهر زكريا في حفل عيد ميلاد ابنه صديق والده، وكان يتحدث مع شقيقته أنه سيذهب للمنزل ويعود بعد قليل، وفي الفترة عندما ترك الحفل وذهب المنزل، كانت السيارة متروكه بلا أحد.

الغريب أن كل قوات الأمن لم يخطر في بالهم أن يسألوا عن هذه السيارة ومن صاحبها ولماذا تركها، خاصة وأنهم يقوموا بحماية المنزل في كل مكان، بل تحول الشارع إلى قوة شرطة بسبب كم التأمين، ولكن لم ينتبه أحد لهذه السيارة رغم أن المشهد يبين أنه لا يوجد الكثير من السيارات الموجودة في المكان.

كما أنه ومن المنطقي طالما تؤمن الشرطة هذا المنزل إذا جاء أي شخص ليقف بسيارته يتم سؤاله من هو ويتم فحص السيارة، ورغم أن الشخص الذي ترك سيارته وضح عليه أنه يخطط لشئ ما، لكن لم يحدث أي شئ، لتنفجر السيارة في حماية الشرطة.

هذ المشهد ليس له وصفا سوى إنه مشهدا غريبا وليس منطقيا، أو أن مؤلف ومخرج المسلسل يشيران ضمنيا إلى أن هناك تقصيرا أمنيا في مثل تلك الحوادث.

مسلسل "مأمون وشركاه" تعرض لهجوم كبير بعد ظهور الأسرة اليهودية في المسلسل، وخاصة عندما ظهرت رجل الدين الإسلامي بأنه صاحب فكرة متشدد، وهو ما أزعج الكثيرين وانتقدوا المسلسل بسببه.


"مأمون وشركاه" من بطولة الزعيم عادل إمام، ولبلبة، وخالد سليم، ومصطفى فهمي، وكمال أبو رية، وأحمد فؤاد سليم، وتامر هجرس، وحمزة العيلي، وريم مصطفى، تأليف يوسف معاطي، وإنتاج تامر مرسي، وإخراج رامي إمام.

شاهد حلقات مسلسلات رمضان على شاشة في الفن
اعرف مواعيد عرض مسلسلات رمضان وقنوات عرضها

طالع أيضا:

"مأمون وشركاه" .. 5 نقاط تؤخذ على عادل إمام فى إظهار الدين بشكل متطرف
بعد الحلقة الـ 17 من "مأمون وشركاه" .. هجوم ضاري على الصفحة الرسمية لعادل إمام