محمد ممدوح وكل هذا الصدق في "جراند أوتيل"

تاريخ النشر: الاثنين، 27 يونيو، 2016 | آخر تحديث:
محمد ممدوح

محمد ممدوح اسم يجب التوقف أمامه كثيرا، فهو موهبة استثنائية تستحق التقدير، ويستطيع اقناعك بأي شخصية يؤديها مهما كانت، إذا أراد ان يصبح بلطجي وشخص شرير لن يجعلك تتعاطف معه مطلقا بل ستكرهه بشدة مثلما حدث في مسلسل "طريقي" الذي قدمه رمضان الماضي كما يجعلك تتعاطف معه في لحظات ضعفه بالمسلسل نفسه، وأيضا ظهر بشكل مميز في فيلم "الفيل الأزرق".

وإذا أراد محمد ممدوح الشهير بـ "تايسون" أن يصبح نجما كوميديا سيفعل ذلك بمنتهى السهولة كما حدث مسبقا في العديد من الأدوار التي قدمها في أفلام "بيبو وبشير" و"كدبة كل يوم" و"يوم مالوش لازمة"، وإذا أراد ان يصبح الشاب شديدة الطيبة "الغلبان" صاحب القلب الأبيض لن يجد صعوبة في ذلك، وهو ما فعله من خلال شخصية أمين في مسلسل "جراند اوتيل" الذي يعرض حاليا.

استطاع محمد ممدوح أن يبهر الجمهور من خلال دوره في مسلسل "جراند أوتيل" بأداء سهل ممتنع، فهو دور لا توجد به أحداث قوية تجعله يأخذ دور البطولة وكان من الممكن أن يمر مرور الكرام دون أن يشعر به أحد أو ينتبه له، فهو دور لا يحمل أي فذلكة وكان من الممكن إلا يستقر في ذاكرة الجمهور تماما، لكن قدرة ممدوح في تجسيد الشخصية كما لم يجسدها أحد من قبل بطيبة غير مسبوقة وملامح وجه تتحول فجأة إلى ملامح طفل صغير يستطيع ان يجذب انتباه كل من يقع نظره عليه.

أداء محمد ممدوح جعل البعض يتساءل كيف استطاع تقديم هذه الشخصية الملائكية بتلك البراعة والقدرة على الوصول للقلب مباشرة، وكيف استطاع من خلال شخصية أمين أن يمحي أي شبه لأي شخصية قدمها من قبل وكأنه ولد من جديد.

محمد ممدوح يمتلك تلك القماشة العريضة من الموهبة التي تعد سلاح أي فنان حقيقي، وليس فقط من يدخلون مجال التمثيل من أجل الشهرة، فهو يستطيع تشكيل شخصيته كما يحلو له ويمتلك تلك المقدرة على التلون بين الشخصيات بهذا الصدق.

اقرأ أيضا
بالصور- هنا تم تصوير "جراند أوتيل"

بالصور- أسباب تجعل "جراند اوتيل" مختلفا

في "الميزان" و"جراند أوتيل" .. لا يوجد "جان" بريء!