مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: السبت، 25 يونيو، 2016 | آخر تحديث:
مي عز الدين والتركية بيرين سات

بعد عرض الجزء الأكبر من حلقات من مسلسل "وعد" لمي عز الدين وفك خيوط الغموض التي كانت مسيطرة عليه في بدايته، أثار مسلسل "وعد" الجدل من جديد حيث عقد المشاهدين مقارنه بينه وبين المسلسل التركي "العشق الممنوع".

مسلسل "العشق الممنوع" كانت له متابعه جيدة داخل معظم البيوت العربية وهو ما جعل مشاهدي مسلسل "وعد" يلاحظون بعض التشابهات بينهما.

ويقدم موقع FilFan.com تشابهات بين مسلسل "وعد" ومسلسل "العشق الممنوع" في النقاط الـ 4 التالية.

1- تشابه القصة
تشابهت القصة بين مسلسل "وعد" والمسلسل التركي "العشق الممنوع"، حيث تدور أحداثهما عن إمرأة متزوجة وتقع في حب خاطئ وغير مسموح مع اختلاف بعض التفاصيل، فمسلسل "وعد" احبت مي عز الدين خطيب اخت زوجها، وفي "العشق الممنوع" وقعت البطلة في حب خطيب ابنة زوجها.

2- الطبقة الاجتماعية
تنتمي عائلة وعد في مسلسل مي عز الدين وعائلة سمر في المسلسل التركي "العشق الممنوع" للطبقات الاجتماعية الثرية.

3- الصداقة
ربطت في المسلسل التركي "العشق الممنوع" صداقة بين سمر ونهال رغم خيانة الأولى لها، وهو ما يحدث خلال احداث مسلسل "وعد" حيث تربط صداقة بين وعد والتي تقوم بدورها مي عز الدين ومريم الذي تجسد دورها ملك قورة.

4-تشابه بين طبيعة شخصيات العمل
نجد في مسلسل "وعد" ان زوج مي عز الدين والذي يجسد دوره حازم سمير يمتاز بالطيبة والهدوء والعقل وهو ما كان يتميز به زوج سمر في "العشق الممنوع".

كما تتمتع شخصية مريم التي تجسدها ملك قوره في مسلسل "وعد" بالبراءه والهدوء وحبها الشديد ليوسف أو أحمد السعدني ومحاولتها الزواج منه، وهذه جميعاً صفات مشتركة عند نهال في المسلسل التركي "العشق الممنوع".


شاهد حلقات مسلسلات رمضان على شاشة في الفن
اعرف مواعيد عرض مسلسلات رمضان وقنوات عرضها

اقرأ أيضاً

7 أوجه تشابه لمي عز الدين بين "وعد" و"حالة عشق"

5 أسباب جعلت الغموض حول زواج "وعد" غير منطقي