ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 يناير، 2007 | آخر تحديث: الثلاثاء، 23 يناير، 2007
عبد الحليم حافظ يبلغ ذكراه الثلاثين على رحيله هذا العام

تم اختيار الأفلام السينمائية المصرية التي ستشارك داخل وخارج المسابقة الرسمية بمهرجان "تطوان المغربي لسينما البحر المتوسط" ، والذي ستقام فاعالياته من 25 إلى 31 مارس القادم.

حيث أختير فيلم "45 يوم" لأحمد الفيشاوي وعزت أبو عوف وهشام سليم وغاد عبد الرازق ليكون ضمن المسابقة الرسمية بالمهرجان ، كما تم اختيار "واحد من الناس" بطولة كريم عبد العزيز ومنة شلبي وبسمة واحمد راتب وعزت أبو عوف وتأليف بلال فضل وإخراج أحمد جلال ، و"أوقات فراغ" أحمد حاتم وعمرو عابد ورندا البحيري وأحمد حداد وصفا وتاليف عمر جمال وإخراج محمد مصطفى ، للمشاركة في المهرجان خارج المسابقة الرسمية.

إلى جانب أنه وقع الاختيار على الفيلمين القصيرين "مش زى خروجه" إخراج يافا جويلي و"سنترال" للمخرج محمد حماد للمشاركه بالمهرجان.

وقد أرسلت دعوة من إدراة المهرجان برئاسة أحمد الحسني لكل من الفنان كريم عبدالعزيز والفنانة منه شلبي والمخرج أحمد جلال والفنان أحمد الفيشاوى والفنان فاروق الفيشاوي والمخرج أحمد يسري والمخرج محمد مصطفى والمنتج حسين القلا والفنانه راندا البحيرى لحضور دورته الثالثة عشر في شهر مارس القادم بالمغرب.

إلى جانب أن المهرجان سيخصص فقرة ضمن فاعلياته لتكريم العندليب الأسمر الراحل عبد الحليم حافظ ، الذي سيبلغ ذكراه الثلاثين على رحيله يوم 30 مارس ، من خلال عرض ستة أفلام قام ببطولتها ، وهم "الخطايا" و"يوم من عمري" و"أبي فوق الشجرة" و"شارع الحب" و"الوسادة الخالية" و"معبودة الجماهير".