نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الأربعاء، 22 يونيو، 2016 | آخر تحديث:
مي عز الدين

أصبح للفنانة مي عز الدين اسما في الدراما الرمضانية، فهي وعلى مدار أعوام تشارك في السباق الرمضاني بمسلسل جديد يحمل اسمها، ويحقق نجاحا ملحوظا.

وكل عام تحاول مي تغيير الشكل الذي تظهر به، ففي أول مرة ظهرت في دور امرأة فلاحة بسيطة في مسلسل "قضية صفية"، وبعدها عادت لتظهر بشخصية مختلفة كفتاة تصبح ثرية في "الشك"، ومرة ثانية بشخصية فتاة مشاغبة في إحدى الحارات بــ "دلع بنات".

ولكن هذا العام تشابه شكلها كثيرا مع الشكل الذي ظهرت به في العام الماضي، بل تشابهت أيضا في أكثر من شئ خلال الدراما في مسلسلها، فما بين مسلسل "حالة عشق" الذي عُرض رمضان الماضي ومسلسل "وعد" الذي يعرض هذا العام، نستعرض بعض التشابهات بين المسلسلين:

اختيار الاسم

تحب مي الظهور باسم مختلف، أو حتى اسم غير متداول كثيرا بين الناس، فالعام الماضي ظهرت باسم "عشق" وهو اسم لا نسمعه بيننا، وهذا العام تظهر باسم "وعد" وكشفت مي أنها أخذت هذا الاسم من ابنة أحد أصدقائها، وإن كان أيضا اسما غير متدوال كثيرا.

الشكل

في كلا المسلسلين ظهرت مي بشكل متشابه، فالشعر الطويل، المكياج القليل، الملابس الفاخرة، كما انها من أسرة غنية، فتعيش مرفهة في فيلا وتمتلك سيارة وتسافر من مكان لأخر.

اسم المسلسل

تحب مي أن تكون اسم الشخصية التي تظهر بها موجود في عنوان واسم المسلسل، فالعام الماضي "حالة عشق"، وهذا العام "وعد" وقبلهما "قضية صفية".

الممثلين

قالت مي من قبل في إحدى المقابلات إنها ترتاح مع ممثلين فترشحهم أن يتواجدوا معها مرة أخرى في مسلسل.

وللعام التالي على التوالي نجد أن هناك ممثلين يشاركوها في نفس المسلسل، فمثلا الممثل حازم سمير قدم العام الماضي دور زوجها، وهذا العام أيضا يقدم دور زوجها، والممثلة الشابة ملك قورة تواجدت العام الماضي وتتواجد هذا العام، وغيرهم.

الأسرة

في كلا المسلسلين "حالة عشق" و"وعد" تعيش الشخصية في جو عائلي، فلديها الأم والجد هذا العام ،والعام الماضي كان لديها والديها.

أما النشابة الاكبر في أن تظهر مي بشخصية الأخت الكبرى ولديها شقيق أصغر منها، تقوم بمساعدته وإخراجه من أي مشكلة يقع بها والوقوف إلى جانبة دائما.

الأثنين يحبونها

تشابه أخر في أن تظهر مي ويتواجد إلى جانبها شابين يحبونها، في العام الماضي كانت تجسد شخصية مريضة نفسية تعيش بشخصيتين في الحياة، ولذلك أوقعت رجلين في حبها.

هذا العام هي أيضا تقع في حيرة بين رجلين، الأول زوجها، والثاني التقت به في رحلة وحصل بينهما إعجاب.

وفي كلا الحالتين يكون كل شخص منهما مختلف فهذا الهادئ الجاد محب عملة، والأخر الرومانسي، لجعل الجمهور يقع في حيرة بين هذا وذاك واختيار الأفضل بينهما.

الغموض

أصبحت مي تفضل أن يكون بمسلسلها غموض، يمتد لحلقات وحلقات، ففي العام الماضي ظل الجمهور لفترة لكي يكتشف حقيقة ما تعانيه وسبب المشكلة النفسية التي مرت بها.

وهذا العام وعلى مدار 5 حلقات لم نتعرف على "وعد" ولا أي شئ عنها، لنتفاجأ بعد ذلك بعدة مفاجأت.


شاهد حلقات مسلسلات رمضان على شاشة في الفن
اعرف مواعيد عرض مسلسلات رمضان وقنوات عرضها


طالع أيضا:

3 أخطاء لعمرو أديب في هجومه على مشهد قتل "عصام النمر" فى "الأسطورة"
فنانون رفعوا شعار "عمل واحد لا يكفي في دراما رمضان"
5 أسباب جعلت الغموض حول زواج "وعد" غير منطقي