ريهام عصام
ريهام عصام تاريخ النشر: السبت، 20 يناير، 2007 | آخر تحديث: السبت، 20 يناير، 2007
دانيال كريج

أعلنت الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتليفزيون "بافتا"british academy of film and television arts (bafta) awards عن أسماء باقي مرشحيها من نجوم السينما والتليفزيون للحصول على جوائزها المختلفة.

ونشر موقع "أسشوبز" الإخباري الأمريكي القائمة التي أعلنها كل من هيلاري بيفين جونز رئيس مجلس إدارة الأكاديمية والنجم تشيويتيل إيجيوفور يوم الجمعة 12 يناير الجاري والتي تربع الفيلم الملكي الشهير "الملكة" the queen بعشرة ترشيحات.

وأعلنت الأكاديمية ترشيحاتها للقب أفضل فيلم والذي تنافس عليه كل من أفلام "الملكة" the queen ، و"بابل" babel ، "الميت" the departed ، "الملك الأخير لأسكتلاندا" the last king of scotland ، و"ملكة جمال الشمس" little miss sunshine.

وفي ترشيحات الأكاديمية لأفضل ممثلة ظهرت "الملكة" من جديد حيث تتنافس بطلته هيلين ميرين للحصول على اللقب مع كل من بينولوبي كروز ، وجودي دينش ، وميريل ستريب ، والنجمة الشابة كيت ونسلت.

بينما جاء البريطاني دانيال كريج على قمة الترشيحات لأفضل ممثل عن دوره في فيلم "الكازينو الملكي" casino royale ويتنافس مع كل من فورست ويتاكر وليوناردو دي كابريو وبيير أوتول.

أما لقب أفضل ممثل دور ثان فيتنافس عليه كل من مايكل شين وآلان أركين وجامس ماكفوي والنجم الكبير جاك نيكلسون وليسلي فيليبي.

وكانت الأكاديمية قد أعلنت منذ أيام عن مرشحيها للحصول على جائزة "النجم البرتقالي الصاعد" orange rising star award والتي ضمت كل من النجمة إيفا جرين عن دورها في "الكازينو الملكي" والنجم الشاب بين ويشاو عن دوره في فيلم "العطر" perfume ، وسيليان ميرفي بدور "داميان" في فيلم "الرياح التي تهز الشعير" the wind that shakes the barley ، والنجمة ناعومي هاريس عن دور "تيا دالما" في فيلم "قراصنة الكاريبي : صندوق رجل ميت" pirates of the caribbean: dead man's chest ، وإيميلي بلانت عن دور "إيميلي" في فيلم"الشيطانة ترتدي برادا" the devil wears prada مع ميريل ستريب وأن هاثاواي.

وتقدم جائزة "النجم البرتقالي الصاعد" من الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتليفزيون "بافتا" سنوياً للنجوم الشباب الذي ظهروا بآداء وموهبة مبهرين في أعمالهم ، ومن المقرر أن تعلن النتيجة في حفل توزيع الجوائز الذي سيقام يوم 11 فيراير المقبل.