محمود عبد الحكيم
محمود عبد الحكيم تاريخ النشر: الخميس، 16 يونيو، 2016 | آخر تحديث:
لقطة الـ Media Player في مسلسل "القيصر"

غلطة وقع فيها صناع "القيصر" خلال أحداث الحلقة العاشرة من المسلسل، ففي أحد المشاهد التي تجمع بين "محمود حجازي" الذي يقوم بدور "فارس" مخترق الشبكات والحواسيب الذي يعمل مع الناشطين السياسيين و"فيفي السباعي" رئيسة أحد الجمعيات الحقوقية.

وفي المشهد اجتمع الثنائي لمشاهدة الفيديوهات التي قامت "فريدة" التي تجسدها ريهام عبد الغفور بتصويرها داخل سجن "المغارة"، وأثناء مشاهدتهم الفيديو على مشغل الفيديوهات Media Player المعروف، طلبت "فيفي السباعي" من "محمود حجازي" أن يقوم بعمل تكبير الصورة على "الدساس" الذي يقوم بدوره أحمد حلاوة.

الأغرب من ذلك أن البرنامج تمكن أيضا من عمل تعديل للصورة بعد تكبيرها لكي يتضح وجه "الدساس"، في لقطة شبيهة لما يفعله رجال المخابرات في الأفلام الأمريكية.

ما حدث في هذا المشهد لا يحدث إلا من خلال برامج المونتاج المعروفة، وبرنامج Media Player هو مجرد برنامج لعرض الفيديو فقط، ولا يمكن مستخدميه مع عمل أي تعديلات أو تكبير للصور.

وتدور قصة "القيصر" حول شخص ذو قدرات خاصة تم القبض عليه في أحد أنفاق رفح لتدور حوله العديد من الألغاز، ظنت قوات الأمن في البداية أنه تابع لأحد الجماعات الإسلامية ولكن بعد ذلك يكتشفون أنه جاء من مكان مجهول ولا يعلم أصله ويتحدث العديد من اللغات، وتستمر الأحداث في التحول والتغيير.

اقرأ أيضاً
بالفيديو .. فريق عمل "القيصر" يقدم اعتذاره عن الصور المثيرة للجدل في الحلقة العاشرة
حذف الحلقة السابعة من "القيصر" من موقع يوتيوب .. وتأخر رفع الحلقة التاسعة
يوسف الشريف يعتذر بسبب صورا عرضت في الحلقة السابعة من "القيصر"
بالأرقام وبدون الـ MBC - بعد انتهاء 4 أيام .. "القيصر" على عرش الدراما المصرية و ON TV الأكثر مشاهدة