محرر FilFan
محرر FilFan تاريخ النشر: الأحد، 12 يونيو، 2016 | آخر تحديث:
إعلان الدوندو

بعد أن أثار جدلا كبيرا خلال الفترة الماضية خرج جهاز حماية المستهلك بقرار بوقف عرض إعلان إحدى شركات الألبان والذي اشتهر بإعلان "الدوندو".

وجاء في بيان إعلامي من جهاز حماية المستهلك إنه تقرر وقف بث الإعلانات التلفزيونية لشركات جهينة، والتى تبث على شاشات الفضائيات، لانتهاك مضمونها للكرامة الشخصية، وعدم احترامها للذوق العام والعادات والتقاليد المجتمعية وخروجها على الآداب العامة واستخدام الأطفال بالمخالفة للمواصفة القياسية للإعلان رقم 4841 لسنة 2005 و 5008 لسنة 2005.

وجاء في البيان أن عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك قرر وقف بث إعلان "الدوندو" على الفضائيات، وذلك في إطار حماية حقوق المستهلكين فى ضوء مقتضيات القانون رقم 67 لسنة 2006، وأن الجهاز تمكن من خلال مرصده الإعلامي من رصد إعلانات الشركات – سالفة الذكر- خلال بثها بالفضائيات المختلفة بالجهاز .

وأشار يعقوب إلى أن الجهاز تلقى عدة شكاوى ضد هذه الاعلانات، وتبين أن الإعلان الأول لشركة "جهينة" متضمنًا إيحاءات جنسية مفهومة من سياق الكلام باستخدام "لفظ" بالإضافة إلى استخدام الأطفال بالمخالفة للمواصفة القياسية للإعلان وكذا الترويج لنتائج غير حقيقية بأن حليب الشركة أفضل من حليب الأم.

ورغم ذلك القرار إلا أنه يتردد أن الشركة المعلنة كانت أوقفت الإعلان بالفعل منذ أمس السبت حيث لم يعرض على أي من القنوات الفضائية، وذلك بعد انتهاء فترة عرضه، وتم استبداله بإعلان أخر.

وتضمن قرار حماية المستهلك أيضا إيقاف بث إعلانات أخرى لشركات الأهرام للمشروبات، قطونيل، دايس وذلك لانتهاك مضمونها الكرامة الشخصية، وعدم احترامها للذوق العام والعادات والتقاليد المجتمعية، حسبما جاء في البيان.

شاهد حلقات مسلسلات رمضان على شاشة في الفن
اعرف مواعيد عرض مسلسلات رمضان وقنوات عرضها


اقرأ أيضا
بالفيديو- إعلانات رمضان 2016 لا تخلو من الإيحاءات الخارجة!

مزيكا تتهم شركات إعلانات بالسطو على أغنيات "سواح" و"الجيل الصاعد"
بالفيديو- إعلان "الدوندو" خطر على الأطفال وبه إيحاءات جنسية