ريهام عصام
ريهام عصام تاريخ النشر: الخميس، 18 يناير، 2007 | آخر تحديث: الخميس، 18 يناير، 2007
براون

قرر ابناء أسطورة موسيقى "السول" الراحل جيمس براون تحويل منزله بما فيه من مقتنيات وممتلكات خاصة به إلى متحف كبير تخليداً لذكراه.

ونشر موقع "أسشوبز" الإخباري الأمريكي التصريحات التي أدلى بها ديبري أوبري المحامي الخاص بالنجم الراحل يوم الجمعة الماضي ، والتي قال فيها : "يخطط كل من أبناء أصدقاء جيمس المقربين في الفترة الحالية لتحويل منزله إلى متحف ، كما أنهم قرروا المشاورة مع عائلة النجم الراحل ألفيس بريسلي الذين سبق لهم تحويل منزله إلى متحف وذلك لبحث كيفية تنفيذهم لهذا الأمر".

وأشار المحامي إلى أن المقربين من براون قرروا بناء ضريح ضخم فوق قبره "ليتمكن زائروا المتحف – المخطط له – من زيارته وقتما يشاؤون" ، على حد قول أوبري.

وتوفى النجم الأمريكي جيمس براون صباح الإثنين الموافق 25 من شهر ديسمبر الماضي في أتلانتا بالولايات المتحدة الأمريكية عن عمر يناهز 73 عاماً بقصور في القلب بعد أن سجل ما يزيد عن خمسين ألبوماً غنائياً على مدار مشواره الفني وضعت منهم 119 أغنية على قمة قوائم أفضل الأغاني ، كما وضع اسمه ضمن قائمة "عظماء موسيقى الروك آند رول".

كما حصل على جائزة "الجرامي" عن مجمل أعماله عام 1992 ، وتعتبر مشاركته الناجحة في فيلم "فريق البلوز" the blues brothers عام 1980 واحدة من أنجح أعماله السينمائية.