نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الخميس، 9 يونيو، 2016 | آخر تحديث:
إدوارد

عاد من جديد الفنان إدوارد ليقدم برامج المقالب، وينضم لقائمة الفنانيين الذين يقدمون هذه النوعية من البرامج في رمضان الجاري.

وعلى عكس زميليه رامز جلال وهاني رمزي، لم يقم إدوارد بمقالب في أصدقائه من الفنانيين، بل قدم برنامج مقالب على غرار برامج "الكاميرا الخفية" وسط الجمهور في الشارع، حمل اسم "أوعى يجيلك إدوارد".

الحلقة 1 من برنامج المقالب "أوعى يجيلك إدوارد".. إدوارد يتحرش بالمواطنين

وإذا كنا نقارن دائما بين برامج المقالب وبعضها ونجد هناك تشابهات بينها، فإن إدوارد جمع ما بين رامز جلال وإبراهيم نصر في وقت واحد.

إبراهيم نصر

فإذا تابعت برنامج إدوارد سيذكرك ببرامج "الكاميرا الخفية" للفنان إبراهيم نصر، عنمدا كان يتنكر في هيئة سيدة ويضع الكثير من المكياج، أو يتنكر في هيئة رجل صعيدي.

إدوارد ينطلق في شوارع القاهرة لينفذ المقلب في الجمهور، فمرة يكون سيدة عجوز تطلب المساعدة، ومرة أخرى فرد أمن لإحدى الشركات يفتعل المشكلات مع المارة.

تشابه بينه وبين رامز واكل الجو

إذا كنت تذكر العام الماضي قدم الفنان رامز جلال برنامج "رامز واكل الجو" وفيه كان يتنكر تارة في هيئة سيدة عجوز، وتارة أخرة في هيئة رجل مسن وأشكال عديدة.

وإذا تابعت برنامج "اوعى يجيلك إدوارد" ستجد إدوارد أيضا يُقدم شخصيات تذكرنا بالشخصيات التي سبق وقدمها رامز.



طريقة التقديم

ليس فقط الشخصيات هي ما تذكرنا هنا برامز، فحتى وقت وضع المكياج وطريقة التقديم والتصوير، وشعور إدوار بالملل أو النعاس أيضا يُشبه كثيرا رامز.

وبعيدا عن أوجه الشبه بين إدوارد من ناحية ورامز جلال وإبراهيم نصر من ناحية أخرى، يبقى سؤالا يحير الجمهور هل بالفعل هي كاميرا خفية حقيقة ولا يرى الجمهور الكاميرات، أو حتى لا يشك في الأمر؟

إدوارد سبق وقدم برنامج مقالب كان في أصدقائه من الفنانيين حمل اسم "في الهوا سوا" وعرض في رمضان 2013.


شاهد حلقات مسلسلات رمضان على شاشة في الفن

اعرف مواعيد عرض مسلسلات رمضان وقنوات عرضها