نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الخميس، 9 يونيو، 2016 | آخر تحديث:
أسامة عبد الله

في العام الماضي كان هناك إعلان يتحدث الجميع عنه وعن أبطاله، استطاع جذب الجمهور وإضحاكه، هو إعلان إحدى المنتجات والذي يظهر فيه بطل الإعلان يتحدث عن منتج وهمي كان في فترة شبابه اسمه" اسكنشايزر".

بطل الإعلان هو الممثل أسامة عبد الله، بالطبع وقت التصوير لم يتوقع أن يتسبب هذا الإعلان في شهرة واسعة له، ويبدأ الجمهور يلحظ أنه ممثل يتواجد في العديد من الأعمال في مشاهد بسيطة.

ويبدو أن الإعلان كان فاتحة خير لأسامة، فهذا العام يظهر بدور لافت للإنتباه بمسلسل "أفراح القبة" والمأخوذ عن رواية للأديب العالمي نجيب محفوظ.

ويقدم أسامة خلال أحداث المسلسل دور "سالم العجرودي" وهو مخرج الفرقة المسرحية التي تدور حول أبطالها قصة المسلسل، وعلى عكس الأعمال التي شارك فيها أسامة من قبل وكان يظهر فيها بمشاهد قليلة، ففي الحلقات الأولى من مسلسل "أفراح القبة" يتواجد أسامة بمساحة دور أكبر من ذي قبل، ويظهر في مشاهد تجمع الأبطال.


شاهد الحلقة 1 من مسلسل "أفراح القبة" لمنى زكي


مسلسل "أفراح القبة" مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للأديب العالمى نجيب محفوظ، صدرت عام 1981، يبحث فيها أديب نوبل عن "الكمال" والمدينة الفاضلة، ومن بطولة منى زكي وجمال سليمان وإياد نصار وصابرين وكندة علوش ورانيا يوسف وأحمد صلاح السعدنى، إخراج محمد ياسين.

الحلقة 2 من أفراح القبة

الحلقة 3 من أفراح القبة

وتدور أحداث المسلسل فى إطار من التراجيديا المثيرة داخل أحد الفرق المسرحية خلال حقبة السبعينيات، وخلال جلسات القراءة الجماعية لنص جديد، يكتشف الممثلون أن أحداث المسرحية تدور حول شخصياتهم الحقيقية في كواليس المسرح، وأن مؤلف المسرحية يعرض أمامهم أسرارهم المشينة التي حدثت بالماضي. يسعى الممثلون لإيقاف هذه المسرحية الفاضحة لهم، لكن مالك الفريق يُصر على استكمال العمل لكي يتطهر من آثام الماضي، ويجد الممثلون أنفسهم مجبرين على الاستمرار في تمثيل أدوارهم الحقيقية.


شاهد حلقات مسلسلات رمضان على شاشة في الفن

اعرف مواعيد عرض مسلسلات رمضان وقنوات عرضها