محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الأربعاء، 17 يناير، 2007 | آخر تحديث: الأربعاء، 17 يناير، 2007
دار الأوبرا المصرية - تصوير : دينا توفيق

تستضيف دار الاوبرا المصرية فرقة بالية فلامنكو دى مدريد الأسبانيه التي تعد واحدة من أشهر فرق الفلامنكو في العالم ، حيث تقدم رائعة المؤلف الموسيقي العالمي بيزيه "باليه كارمن" بطريقة الفلامنكو.

وقال محمد منير المسئول الإعلامي في دار الأوبرا المصرية في تصريح خاص لموقع filfan.com : "ستقدم الفرقة العالمية خمسة عروض على مسارح الأوبرا ثلاثة منها على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا في القاهرة أيام 18 و19 و20 من شهر يناير الجاري ، وإثنان على مسرح سيد درويش في الإسكندرية يومي 22 و23 من الشهر نفسه".

وتابع منير أن الفرقة تتكون من 26 فنان وفنانه منهم سبعة عازفين على آلات موسيقية مختلفة ، ويصاحبهم مغني فلامنكو و18 راقص وراقصة ، منهم راقصة الفلامنكو الاولى في العالم يولاندا جافينو.

وتدور أحداث الباليه فى مدينة اشبيليه عام 1830 حول كارمن الفتاة الغجرية وصديقتيها "فرسكيتا" "مريثدس" اللاتى يرقصن جميعا على الاغانى الغجرية حتى يأتى "إسكاميليو" مصارع الثيران ويعترف لها بإعجابه ولكنها ترفضه وتعجب بـ"دون خوسيه" ، وتتوالى الأحداث إلى أن يقتلها بسبب غيرته وغضبه ، العرض من تصميم ساره ليزانا والإدارة الموسيقية مانويل أندجار ، ومن إخراج لوشيانو رويز.