محمد ممدوح
محمد ممدوح تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 يناير، 2007 | آخر تحديث: الثلاثاء، 16 يناير، 2007
الممثل السعودي مشعل إبراهيم

وافقت الفنانة اللبنانية نور على بطولة فيلم "بنات نص الليل"مع أحمد سعيد عبد الغني ، وهو من انتاج مصري سعودي مشترك بين شركة الطاووس والسعودي مشهور سرحان.

وقال رئيس شركة الطاووس محمد العطار في تصريح خاص لموقع filfan.com : "الفيلم من بطولة نور اللبنانية وأحمد سعيد عبد الغني ، وتأليف محمد سيد عمار ، ويخرجه محمد الشرقاوي في أولى تجاربه الإخراجية ، ويقدم إلى جانب النجوم صلاح عبد الله وأحمد راتب وخالد زكي والمغني الشعبي أحمد العيسوي ، إلى جانب مجموعة من الوجوه السعودية الشابة مثل الجاسر فواز ومشعل إبراهيم".

وأوضح العطار أن الفيلم ليس التجربة الأولى للشرقاوي فحسب ، قائلاً : "هذه أول أعمال الشركة السينمائية ، وأتمنى حصدها إعجاب الجمهور المصري ، كما أنه العمل الأول المشترك مع سرحان".

ويقيم رجل الأعمال السعودي سرحان في مصر منذ ثلاثة عقود ، وكانت له تجارب إنتاجية موسيقية في لبنان ومصر ، ويقول عن الفيلم : "إنه يكشف الكثير عن رؤوس الفساد في المجتمع ، والتي لا تخضع لمحاكمة ، أو ينتهي بها الحال في السجن".

والفيلم حسب قول العطار "يناقش عدداً من قضايا الشباب ، ما بين الهرب بالقروض والاختلاسات ، حيث يتعرض لرؤوس الفساد في المجتمعات العربية الذين يجنون على الشباب المكافح ، ويتم طرح هذه القضايا من خلال أربعة شباب يعملون في مكان واحد ، وهم عبد الغني والعيسوي وفواز وإبراهيم".

ورصد الشريكان ميزانية ستة ملايين جنيه لانتاج الفيلم حسب تأكيد محمد سعد مدير انتاج شركة الطاووس لمراسل موقع filfan.com ، وسيبدأ التصوير في شهر فبراير.

يذكر أن "بنات نص الليل" سيكون التعامل الثاني بين الشرقاوي وعمار والعطار ، إذ يستعد الثلاثي لبدء تصوير مسلسل "نبيلة وزغلول" ، بطولة سعيد صالح وإيمان أيوب ووائل نور وحسن وحسني ورشوان توفيق ، ومن المحتمل عرض المسلسل في شهر رمضان القادم.