مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الثلاثاء، 7 يونيو، 2016 | آخر تحديث:
سلاف فواخرجي في باب الحارة 8

"باب الحارة" المسلسل السوري الأكثر شهرة في الوطن العربية، لما يحمله من تسليط الأضواء علي الحياة الدمشقية في العشرينات من القرن الماضي.

محبوا مسلسل "باب الحارة" علي موعد في جزءه الثامن هذا العام، والذي شهد تطوراً لحارة الضبع وسكانها ومرتديها منذ الحلقة الأولى في الجزء الجديد.

بالإضافة إلي وجوه جديدة تحل محل شخصيات كانت في الأجزاء السابقة، وذلك لاستبدال الشخصيات بسبب اعتذار الممثلين عن اداء الأدوار وتطورت الأحداث والأزمنة في باب الحارة.

فنجد شحصية أبو عصام التي يجسدها الفنان السوري عباس النوري وتواجدت منذ بداية اجزاء المسلسل، حل بها تطوراً فكرياً كبيرا فبعد أن كان مثال للشخصية القوية المنغلقة فقط علي الحارة، قرر الانفتاح وأخذ عائلته للسينما لأول مرة.

تستمتر الصراعات بين أبو عصام وكاعود بن أبو ظافر الذي يريد أنتزاع زعامة الحارة من أبو عصام.

تظهر الفنانة سلاف فواخرجي ضيفة على باب الحارة 8، وتؤدي شخصية جولي المحامية، وأستاذة الحقوق والناشطة بمجال حقوق المرأة، تتعرف على أهالي حارة الضبع، وتعمل علي تشجيع أهلها على التعلّم، والخروج بمظاهرات مناهضة للاحتلال الفرنسي.

من الوجوه الجدية التي تأتي للحارة الشيخ فكري "زيناتي قدسية" الذي يخفي وراءه سرّا كبيرا، ويحمل فكرا متطرفا، ويهاجم مثقفي الشام، ويقع تحت تأثيره بعض الشباب كسعيد، وعبدو، وسمعو.

ومن الشخصيات الجديدة أيضاً شخصية لبن التي تجسدها "كفاح الخوص"، والبصّارة فاطمة وتجسدها "غادة بشّور"، وستكون إحدى مفاجآت الجزء الجديد، عودة المغني السوري نعيم حمدي للظهور كممثل بشخصّية أبو فاروق.

ومن الشخصيات التي تم استبدالها شخصية أبو ظافر فقدمه الممثل أسعد فضّة بديلا لأيمن زيدان، وشخصية دلال قدمتها روبين عيسى دلال بديلة لأناهيد فيّاض، وشخصية العكيد معتز يثدمها الممثل الشاب مصطفى سعد الدين، بدلا من وائل شرف.

اقرأ أيضاً

بشار الأسد لن يبعد سولاف فواخرجي عن الدراما المصرية

عباس النوري يعلن توبته عن كفره بالفن المصري