دينا دهب
دينا دهب تاريخ النشر: الاثنين، 6 يونيو، 2016 | آخر تحديث:
هاني خليفة

بعد أن عُرضت الحلقة الأولي من مسلسل "فوق مستوي الشبُهات" بات واضحا لمسات المخرج هاني خليفة، فرغم أن المسلسل لم يعرض منه سوى حلقة واحدة فقط، إلا أنها كانت كافية لتبرهن بأن خليفة سيقدم في رمضان الحالي عملا فنيا متميزا، إذا استمرت الـ30 حلقة من "فوق مستوى الشبهات" في نفس الإطار وبنفس المستوى.

وظهرت يسرا في الحلقة الأولى من المسلسل وبدا عليها أنها تقدما دوارا مختلفا عما سبق أن رأيناه، فتجدها في مشهد بشخصية طيبة واجتماعية، فيما تظهر في مشاهد أخرى بشخصية شريرة وترتكب جريمة قتل.

وما يميز الحلقة الأولى أيضا من العمل أن الشخصيات ظهرت بشكل طبيعي وكأنها لا تمثل ومنها شخصية نجلاء بدر التي تجسد دور صديقة يسرا ضمن الأحداث.

ومن البديهي أن يكون الحكم على أي مسلسل من حلقته الأولى أمرا يتجنبه الصواب كثيرا، لكن المخرج هاني خليفة له أعمال فنية من قبل تؤكد تاريخها - رغم قلتها- أننا بصدد مشاهدة عمل تليفزيوني متميز، فقط إذا لم يتسلل إلى الحلقات المقبلة من العمل ما يؤثر عليه سلبا.

"فوق مستوى الشبهات" من بطولة يسرا، نجلاء بدر، شيرين رضا، زكي فطين عبدالوهاب، أحمد حاتم، سيد رجب، باسل الزارو، عابد عنانى، ولاء الشريف، مراد مكرم، ناردين فرج، لبنى ونس، مصطفى عبدالسلام، ليلى عز العرب، سمر مرسى، وتأليف عبدالله حسن، أمين جمال، وسيناريو نجلاء الحدينى، وإخراج هانى خليفة.

وتدور قصة المسلسل حول شخصية امرأة تدعي "رحمة" وهي مريضة نفسية، تظهر بوجه طيب طول الوقت، ولكنها تقوم بإلحاق الأذى بكل من حولها.

وكان العام الماضي قد نجح هاني خليفة في التمثيل أيضاً من خلال مشاركتة في المسلسل الدرامي "تحت السيطرة" مع الفنانة نيللي كريم .

وحقق خليفة ، نجاح أخر من خلال الفيلم السينمائي "سكر مُر" ، والذي كان أول فيلم روائي طويل له منذ أن أخرج فيلم "سهر الليالي" عام 2003 .


اقرأ ايضاً

يسرا ترتكب جريمتي قتل في الحلقة الأولى بمسلسل "فوق مستوى الشبهات"


دليلك لمسلسلاتك في رمضان.. نيللي كريم ومصطفى شعبان وداليا البحيري يحددون حالتك المزاجية