محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الاثنين، 6 يونيو، 2016 | آخر تحديث:
شعار قناة "MBC مصر"

تتضمن شبكة برامج "MBC مصر"، خلال شهر رمضان 2016 مجموعة كبيرة من المسلسلات والبرامج التي تعرض من خلال شاشتها هذا العام.

ومن خلال هذا التقرير نوضح للمشاهدين هذه الأعمال ومواعيد عرضها، وإعادتها.

المسلسلات

"مأمون وشركاه" يعرض يوميا على "MBC مصر" في الساعة 8:00 مساء، ويعاد مرتين على "MBC مصر"، الأولى 2:00 بعد منتصف الليل، والثانية 2:30 ظهرا.
المسلسل بطولة عادل إمام وكل من لبلبة، وخالد سرحان، وخالد سليم، ومصطفي فهمي، وشيرين، وتامر هجرس، وأحمد فؤاد سليم، وإنعام سالوسة وهو من تأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام.

"صد رد" يعرض يوميا على "MBC مصر" في الساعة 9:00 مساء، ويعاد مرتين على "MBC مصر"، الأولى 3:00 بعد منتصف الليل، والثانية 12:30 ظهرا.
المسلسل بطولة علي ربيع، ومحمد عبد الرحمن، ومحمد أسامة، ومحمد أنور، وأحمد فتحي، وبدرية طلبة، وسامى مغاوري، وعبد الله مشرف، وسحر عبد الحميد، وهو من تأليف محمد صلاح العزب وإخراج هشام فتحي.

"الأسطورة" يعرض يومياً على "MBC مصر" في الساعة 10:00 مساء، ويعاد على "MBC مصر" مرتين الأولى 4:00 صباحا، والثانية 4:00 عصرا.
المسلسل بطولة محمد رمضان وكل من فردوس عبد الحميد، وروجينا، وعايدة رياض، وهادي الجيّار، رجاء الجداوي، وصبري عبد المنعم، وريم مصطفى، ومي عمر، وياسمين صبري، تأليف محمد عبد المعطي وإخراج محمد سامي.

"يونس ولد فضه" يعرض يومياً على "MBC مصر" في الساعة 12:00 مساء، ويعاد مرتين الأولى على "MBC مصر"، 5:00 مساء، والثانية على قناة "MBC مصر2"، 10:00 مساء.
المسلسل بطولة عمرو سعد وكل من سوسن بدر، وعبد العزيز مخيون، وسهر الصايغ، وإيهاب فهمي، وريهام حجّاج، ومحمد التاجي، وهبه مجدي، وصفاء الطوخي، وفتوح أحمد، وأحمد صيام، ومحمد الصاوي، وأنعام سالوسة، وأحمد حلاوة، وأميرة العايدي، وأحلام الجريتلي، وإلهام عبد البديع، وحسن عيد، تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج أحمد شفيق.

"وعد" يعرض يوميا على "MBC مصر2" في الساعة 12:00 مساء، ويعاد على "MBC مصر2"، 8:00 مساء.
المسلسل بطولة مي عز الدين وكل من أحمد صلاح السعدني، وحازم سمير، وحسن حسني، وكارمن لبّس، وملك قورة، ورندا البحيري، وسهر الصايغ، وسامية الطرابلسي، وهند رض، وتأليف محمد سليمان عبد الملك وإخراج إبراهيم فخر.

"بنات سوبر مان" يعرض يوميا على "MBC مصر2" في الساعة 7:00 مساء، ويعاد مرتين الأولى على "MBC مصر2"، 2:00 بعد منتصف الليل، والثانية على "MBC مصر" الساعة 6:00 مساء.
وبطولة شيري عادل، ويسرا اللوزي، وريهام حجاج، وفي كوميديا جديدة وغير تقليدية وبمُشاركة إنتصار، وسامي مغاوري، وبيومي فؤاد، وأحمد صيام، وكريم عفيفي، وتأليف محمد أمين راضي، وإخراج حسام علي.

"أبو البنات" يعرض يوميا على "MBC مصر2" في الساعة 11:00 مساء، ويعاد مرتين الأولى على "MBC مصر2"، 4:00 بعد منتصف الليل، والثانية 5:00 مساء.
المسلسل بطولة مصطفي شعبان، بمشاركة كل من صلاح عبد الله، وعبد الرحمن أبو زهرة، وعلا غانم، ولقاء الخميسي، وإدوارد، وخالد عليش،وهاني عادل، وسميرة عبد العزيز، تأليف أحمد عبد الفتاح وإخراج رؤوف عبد العزيز.

"الكيف" يعرض يوميا على "MBC مصر2" في الساعة 1:00 بعد منتصف الليل، ويعاد مرتين الأولى على "MBC مصر2"، 9:00 مساء، والثانية على "MBC مصر" 5:00 صباحا.
المسلسل بطولة باسم سمره، وأحمد رزق، وعفاف شعيب، ولوسي، وأحمد خليل، ورمزي لينر، وبيومي فؤاد، وسعد الصغير، وسهر الصايغ، وأحمد فؤاد سليم، وطارق صبري، وياسر الطوبجي، ونهى صالح، ودعاء رجب، وإيناس عز الدين، وهو من تأليف محمد محمود أبو زيد، وإخراج محمد النقلي.


البرامج

"رامز بيلعب بالنار" يعرض يوميا عقب مدفع الإفطار مباشرة على "MBC مصر" في الساعة 7:00 مساء، ويعاد على "MBC مصر"، 1:00 بعد منتصف الليل.


"الإيمان والعصر" يقدمه مع الدكتور عمرو خالد، ويعرض يوميا على "MBC مصر" في الساعة 3:30 عصرا، ويعاد على قناة "MBC مصر2"، 1:00 ظهرا.

"اللهمّ تَقَبَّل" تقدمه الدكتورة عبلة الكحلاوي، ويعرض يومياً على "MBC مصر" في الساعة 12:00 ظهرا، ويعاد على "MBC مصر"، 6:00 صباحا.

"من القلب للقلب" تقديم إيمان رياض، ويعرض يوميا على "MBC مصر2" في الساعة 3:30 عصرا، ويعاد على قناة "MBC مصر2"، 5:00 صباحا.

"قُمرة" تقديم أحمد الشقيري، ويعرض يوميا على "MBC مصر2" في الساعة 6:00 مساء، ويعاد على "MBC مصر2"، 8:30 صباحا.

"الشيف حسن" تقديم الشيف حسن، ويعرض يوميا على "MBC مصر" في الساعة 1:30 ظهرا، ويعاد على "MBC مصر"، 7:00 صباحا.

"صباحك مصري" تقديم هشام عاصي، وسهام صالح، ويعرض يوميا على "MBC مصر2" في الساعة 12:00 ظهرا.