دينا دهب
دينا دهب تاريخ النشر: الاثنين، 6 يونيو، 2016 | آخر تحديث:
بوستر سقوط حر

مع عرض أكثر من 40 مسلسلا مصريا وسوريا وخليجيا في رمضان الحالي على شاشات القنوات المختلفة، يحتار المشاهدون في متابعة أي من المسلسلات المعروضة، ليستقروا في النهاية على البعض منها.

موقع FilFan.com يقدم لك دليلا مبسطا لمتابعة بعض مسلسلات رمضان 2016 وفقا لحالتك المزاجية والنفسية أيضا.

إذا كنت تعشق الدراما المعقدة والتي تدفعك للاكتئاب أحيانا نُرشح لك مشاهدة هذه المسلسلات.

"سقوط حر"
مسلسل مليء بالدراما والغموض والتشويق، وتقوم البطلة نيللي كريم فيه بدور سيدة مضربة نفسياً، تُتهم بقتل زوجها وشقيقتها، ويُقبض عليها وتقرر المحكمة دخولها مصحة نفسية للعلاج.

"فوق مستوي الشبهات"
درامي، وتُجسد فيه النجمة يسرا دور امرأة مضربة نفسياً ايضاً، وتُدعي "رحمة" تظهر بوجه طيب طول الوقت، ولكنها تقوم بإلحاق الأذى بكل من حولها.

"الأسطورة"
والذي تدور أحداثه حول شاب خريج كلية الحقوق الذي يُجسد شخصيته الفنان "محمد رمضان" ويسكن فى منطقة السبتية، ويسعى إلى الإنضمام للسلك القضائي، ولكن نظراً لسمعة شقيقه السيئة الذى يعمل تاجر سلاح يتم رفضه، ويتورط بعدها الشاب في الإجرام الذي يمارسه شقيقه بعد دخول أخيه في صراعات مع تاجر سلاح كبير، فيقوم هذا التاجر بقتل الشقيق ، ويُلفق قضية تجارة سلاح للشاب، ليدخل السجن على إثر هذه القضية.


"يونس ولد فضة"
وهي دراما صعيدية لها أبعاد إنسانية واجتماعية لا تتناول مسألة الثأر والقتل، بل تغوص داخل أعماق الصعيد مع بطلها عمرو سعد.

"الخانكة" مسلسل درامي تشويقي، حيث تتعرض الفنانة غادة عادل ، التي تقوم بدور معلمة تعمل في مدرسة دولية للتحرش من قبل أحد الطلاب، وفي إطار سعيها للحصول علي حقها تتحول هي إلي الجاني بدلًا من المجني عليه.

"أزمة نسب"
تعيش فتاة بسيطة بمنطقة شعبية، وتتعرض للعديد من المواقف في حياتها، وتُجسد شخصية الفتاة الفنانة زينة.


أما إذا كنت من محبي الكوميديا بصرف النظر عن وجود قصة درامية أم لا فننصحك بمشاهدة هذه المسلسلات
.


"نيللي وشريهان"

مسلسل كوميدي، تدور أحداثه في إطار كوميدي ، حيث تُجسّد "دنيا سمير غانم" دور فتاة تُدعى نيللي، تبحث عن بنت عمها شريهان التي تجسدها شقيقتها "إيمي" ، وذلك لتنفيذ وصية والدها، الذي ترك لغز لم تتكمن نيللي من حله إلا بمساعدة بنت عمها شريهان، والتي كانت تشاركها نفس المسكن، لكن لم تكونا على علم بأنهما بنات عم، وتتوالى الأحداث حتى تكتشف نيللي أن من تسكن معها هى بنت عمها، فتنطلقان في رحلتهما لفك اللغز.

"يوميات زوجة مفروسة اوي 2"
مسلسل كوميدي من بطولة داليا البحيري ، وتدور أحداثه حول صحفية تعمل بنفس الجريدة التي يعمل بها زوجها، وينشأ بينهما صراع فكري بسبب مواقفهما السياسية المختلفة بعد ثورة 25 يناير، موضحًا شكل العلاقة بين الزوجين في حياتهما الخاصة وفي حياتهما العملية، كما يتعرض للمواقف التي تتعرض لها الأسرة المصرية، وما تعانيه المرأة في تربية أبنائها.

"مأمون وشركاه"
كوميدي إجتماعي ، تدور أحداثه حول رجل بخيل يخفي ثروته عن أولاده الذين يكتشفوا ذلك ويبحثون عن هذه الأموال ، وهو الزعيم عادل إمام .

"أبو البنات"
مُصنف من النوعية الكوميدية إلي حدً ما ، وهو للفنان مصطفي شعبان، وتدور الأحداث حول رجل يملك معرض سيارات يدخل في صراع مع احد كبار رجال الاعمال حيث يوجد خلاف بينهما سببه تجارتهما القديمة معًا في المخدرات حتي انفصلا عن بعضهما، وبسب الصراع يصطحب "مصطفي شعبان" بناته وينتقل للعيش في القاهرة ولكن رجل الأعمال يذهب خلفه ويقوم بخطف البنات الثلاثة، ومن هنا تتصاعد أحداث الخلاف وتظهر راقصة في أحد الكباريهات التي يسهر بها الأب ويتعرف عليها ويتزوج منها.

"صد رد"

كوميدي من صناعة نجوم مسرح مصر، وتدور أحداث المسلسل حول ثلاثة شباب يحاولون التخلص من المشاكل اليومية التي تواجههم، لكنهم يقعون مره أخري فى مشكلات أكبر.

اقرأ أيضا
تعرف على مواعيد عرض وإعادة مسلسلات وبرامج CBC

القائمة الكاملة.. تعرف على مواعيد عرض وإعادة مسلسلات وبرامج "MBC مصر"

إهداء "ليالي الحلمية 6" إلى روح ممدوح عبدالعليم