مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الخميس، 2 يونيو، 2016 | آخر تحديث: الخميس، 2 يونيو، 2016
معز مسعود

أطل الداعية الإسلامي معز مسعود في برنامج "ممكن" الذي يقدمه خيري رمضان ليتحدث عن جديده في الفترة المقبلة.

قال مسعود: "أجهز حاليا لأغنية جديدة مع المغني أمير عيد ستخرج للنور بالتزامن مع إذاعة برنامجي الجديد".

وتابع: "الفن يمكن استخدامه في الخير أو الشر، وهذا يتوقف على من يقدمه وأنا قدمت أغنيات وأنتجت عدد من الأعمال والإنتاج عمل إبداعي متكامل".

وعن مشاركته في إنتاج فيلم "اشتباك"، قال معز مسعود: "الفيلم إنساني ويشخص الواقع ولا أصنفه فيلما سياسيا، والبعض يتهمني بأشياء ضد بعضها، وتعرضت لسباب وشتائم لكنني تصدقت بسمعتي، وشاركت في إنتاجه مع محمد حفظي وشريك فرنسي، ولولا الأول ما وصلنا إلى العالمية ومهرجان كان".

وأكد مسعود أن جماعة الإخوان المسلمين حرصت على ضمهم له في 1997، وروى قائلا: "حاورت كل المشايخ الكبار ولم أصدقهم كلهم، لأني صعب اقتيادي، والإخوان لا يدركون فساد الفكر ولا يرون الانحراف، وصُدمت من مغالطات عديدة تخص هذا ورأيت أخطاء وكلام غير طبيعي، وحدث لي شبه لخلخة في الفكر بسبب هذا".

واستطرد: "أحد الأشخاص عرض عليّ الانضمام لجماعة الإخوان المسلمين، ولكني رفضت هذا وقلت له سأصلي استخارة، بغية الهروب من الموقف، لكنه رد بأن هذا الأمر لا يوجد به استخارة، مما جعلني أخاف من المتدينين، وخفت أيضا من أن أكون وحدي وثابت، ووضع لي الله بعض الاشارات، وكنت اجتهد في البحث والسؤال خاصة من خالي وكان بجانبي مسجد وكنت أئم المصلين وقرأت القرآن في عدة أماكن ولكن ليس هذا الأصل لدي ولكن يمكن ان أسجله بصوتي".

وأضاف: "لدي رغبة في مشاركة الناس حلاوة الإيمان، وحفظت القرآن بالصدفة عن طريق الاستماع لشرائط الكاسيت بالسيارة، ثم اكتشفت بعد فترة أنني حفظت 16 جزء".

مسعود يُعرض له في رمضان 2016 برنامج جديد عبر شاشة CBC.