مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 مايو، 2016 | آخر تحديث:
هاني ورامز وأدوارد

أصبحت برامج المقالب في رمضان واحدة من الأساسيات التي ينتظرها الجمهور كل عام ليشاهدها، ويري ما الحيلة والخدعة الجديدة التي سيتم إتباعها لإيقاع الضيوف، وذلك رغم كم الانتقادات التي توجه لها.

فبرامج المقالب هي إحدى الرفاهيات التي يحب متابعتها، حيث تلعب علي فكرة الإضحاك والخروج عن المألوف وربما هذا هو ما يعطيها نجاحها الكبير.

ويقدم موقع "في الفن" الخريطة الكاملة لبرامج المقالب في رمضان وقنوات العرض طوال شهر رمضان المقبل.

نار رامز جلال

يعرض برنامج "رامز يلعب بالنار" علي قناة Mbc مصر بعد الإفطار مباشرة، وتدور فكرته حول استضافة مجموعة كبيرة من الفنانين لتكريمهم داخل برج عملاق بالمغرب، وأثناء تكريم هؤلاء النجوم يحدث انفجار ضخم وحريق داخل البرج وتشتعل النيران، فيحاول فريق البرنامج مساعدة النجم ويصعد به إلى أعلى البرج، فيجدوا طائرة هليكوبتر لإنقاذه، وبها رامز جلال.

أدغال هاني رمزي

ويطل الفنان هاني رمزي للعام الثاني علي التوالي من خلال برامج المقالب على جمهوره في رمضان حيث يعرض له "هاني في الأدغال" والذي على قناة الحياة، وتدور فكرة البرنامج حول رصد ردود فعل الفنانين خلال هجوم الحيوانات المفترسة عليهم في غابة بجنوب أفريقيا.

عليش يستعين بداعش

يقدم المذيع خالد عليش علي قناة النهار برنامج مقالب جديد تحت اسم "ميني داعش" تدور فكرته حول استقطاب عدد من الشخصيات الفنية والحرفيين إلى فيلا مهجورة بمنطقة العباسية، ليكتشفوا بعدها أنها وكرًا للإرهابيين وتنظيم داعش الإرهابي، مما يضعه في ورطة ويجبرونه على التعاون معهم وتنفيذ بعض العمليات الإرهابية، وإلا فسيكون مصيره القتل.

أوعى إدوارد

وعلى قناة "أون تي في" On tv يقدم إدوارد برنامج مقالب باسم "أوعى يجيلك أدوارد"، حيث من المقرر أن يظهر إدوارد في 3 شخصيات مختلفة وهم رجل صعيدي، ورجل عجوز، وإمرأة، وفكرة البرنامج ترجع إلى الفكرة الرئيسية للكاميرا الخفية حيث يقوم بعمل مقالب مختلفة مع المواطنين في الشارع، وتم تسجيل البرنامج في شوارع وسط البلد.

المهيسون يعودون

ويعود برنامج المقالب "المهيسون" علي "قناة القاهرة والناس" في جزئه الثاني الذي يأتي بعنوان "4 رجال في مهمات صعبة"، وقد لاقي الجزء الأول من البرنامج نجاحا كبيرا وملحوظا، وتقوم فكرته حول قيام فريق البرنامج بإقناع المارة في الشوارع بالقيام بتصرفات مجنونة حيث ان بعضهم يستجيب وقسم اخر يرفض، وكان قد اثار جدلا العام الماضي بإحدى حلقاته التي ارتدى فيها احد مقدميه ملابس راقصة باليه وتجوّل بها في شوارع القاهرة.

اقرأ أيضاً

بالفيديو..7 أوجه تشابه بين "رامز بيلعب بالنار" و "هاني في الأدغال"

MBC مصر تراهن على "رامز بيلعب بالنار" في رمضان