ريهام عصام
ريهام عصام تاريخ النشر: السبت، 13 يناير، 2007 | آخر تحديث: السبت، 13 يناير، 2007
الملصق الدعائي "أبوكاليبتو" Apocalypto

تمكن الفيلم السينمائي الجديد "أبوكاليبتو" apocalypto من تسجيل رقم قياسي جديد في شباك التذاكر البريطاني عند عرضه ، محققاً 1.4 مليون دولار أمريكي في يومين عرض فقط.

وذكر موقع "إنترتينمنت وايز" الإخباري الترفيهي أن هذه الإيرادات التي حصل عليها الفيلم في إجازة نهاية الأسبوع مكنته من كسر الرقم القياسي السابق الذي حققه فيلم "البطل" hero والتي بلغت 1.05 مليون دولار ، وانتزاع لقب "أعلى إيرادات لفيلم أجنبي في يومين عرض".

وتدور أحداث الفيلم الذي أخرجه النجم الأمريكي ميل جيبسون في فترة ما قبل الغزو الأسباني للقبائل حول قصة انهيار حضارة قبائل المايا القديمة بلغتهم المندثرة ، وبلغت تكاليف انتاجه حوالي 40 مليون دولار ، وشارك في بطولته كل من النجمة الشابة داليا هيرنانديز ورودي يونجبلود.

وتنبأ الكثيرون بأن الفيلم لن ينجح بعد الضجة التي أثارتها قضية القبض على جيبسون آخر شهر يوليو من العام الماضي بسبب قيادته السيارة وهو مخمور ، وتفوهه بألفاظ مسيئة لليهود أثناء القبض عليه ، إلا أنه من الواضح أنه هذه الأزمة أثارت فضول الجمهور في كافة أنحاء العالم ليتهافتو على متابعته في دور العرض البريطانية والأمريكية على حد سواء.