FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الاثنين، 16 مايو، 2005 | آخر تحديث: الاثنين، 16 مايو، 2005
صورة للمثل كولين فاريل في فيلم "الإسكندر"

بومباي (الهند) (رويترز) – إنضمت مدينة بومباي مؤخراً لقائمة طويلة وضعها المنتجون الأمريكيون لخدمات ومنتجات يسندون تصنيعها لشركات هندية في محاولة لتقليص النفقات ، وذلك في إطار أسناد مهمة تصنيع أسلحة العصور الوسطى لبعض الشركات العاملة في هذا المجال هناك.

فحين يظهر ممثل من هوليوود حاملاً سيفاً أو بلطة في أحد الأفلام التاريخية يُرجح أن تكون هذه الأسلحة التي تنتمي الى العصور الوسطى قادمة من الهند ، وفي فيلم "مملكة الجنة" أو kingdom of heaven للمخرج ريدلي سكوت الذي أخرج فيلم "المصارع" أو gladiator معدات عسكرية صنعتها شركة صغيرة في بلدة ديرا دون الواقعة عند سفح جبال الهيمالايا على بعد نحو 250 كيلومتراً شمالي العاصمة الهندية نيودلهي.

كما صنعت شركة ويندلاس ستيل كرافتس- التي مدت الجيش البريطاني في الهند عام 1943 بالخناجر- الأسلحة والملابس لأفلام مثل "طروادة" أو troy و"سيد الخواتم" أو lord of the rings و"عودة المومياء" أو the mummy returns.

وشركة ويندلاس هي واحدة من بين عدد من الشركات الهندية الساعية للربح من وراء شركات إنتاج سينمائية أمريكية تسند المزيد من الأعمال إلى شركات في الخارج في محاولة لتقليص نفقات الإنتاج.

ومن ناحية أخرى ، إنتهزت شركات الرسوم المتحركة الهندية التي تخدم أفلام الرسوم المتحركة والتلفزيون والإنترنت فرصة الرغبة في تقليص النفقات للفوز بتكليفات من أوروبا وأمريكا الشمالية.

كما تشجع الهند الشركات السينمائية الأمريكية على تصوير أفلامها في مواقع هندية خلابة واستخدام استوديوهاتها واليد العاملة الرخيصة فيها لخفض النفقات.

ومؤخرا صورت أجزاء من فيلم "الإسكندر" أو alexander لأوليفر ستون في الهند.