نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الخميس، 26 مايو، 2016 | آخر تحديث:
أبطال وعد

تقدم الفنانة مي عز الدين هذا العام درامية اجتماعية رومانسية في مسلسلها الجديد" وعد" والذي بالطبع يحمل اسم شخصيتها التي تظهر بها في المسلسل، ويعتمد العمل على الكثير من المفاجأت التي تبدأ من الحلقة الأولى.

قصة المسلسل تبدأ مع الزوجين "وعد" الرومانسية والدكتور سليم ويجسده "حازم سمير"، حيث يسافر الزوجان إلى إسبانيا لقضاء إجازة سويا بضعة أيام لتعيد الحياة والبهجة إلى حياتهما الزوجية، ولكن هناك تبدأ أولى المفاجأت عندما تلتقي "وعد" بـ"يوسف المصري" ويجسده أحمد السعدني ليدخل حياتها ويكون السبب الأول للمشاكل في حياتها الزوجية.

ويحيط بوعد عائلة مؤلفة من الجد نبيل، الذي يؤدي دوره الممثل القدير حسن حسني، وهو الشخص الذي يعوضها عن فقدان الأب، ويحاول رغم مرضه أن يكون الشخص المتفهم لكل المشاكل والباحث عن حلول لها، ولا تفارقه روح الدعابة، بالإضافة إلى والدتها فريدة وتؤدي دورها كارمن لبّس، وهي صاحبة مصنع خياطة، لم تعش حياة زوجية سعيدة، كثيرة الانشغال بأعمالها، ومع ذلك تبحث عن قصة حب مع شاب يصغرها في السن، وتؤدي ملك قورة دور "مايا"، شقيقة "وعد"، وهي إنسانة عملية وعاطفية، كل اهتمامها منصب على شقيقها، ولم تقابل من يحرك مشاعرها إلى حين تلتقي بيوسف "أحمد السعدني"، فتنجذب إليه لكنها تصحو على كابوس لم تتخيله.

تعتبر مي عز الدين أن "وعد" ليس من الأعمال الشائعة في رمضان، مشيرة إلى "أنه مغامرة لأن شركات الإنتاج تخشى تقديم أعمال مشابهة، ولا يعود ذلك إلى التكاليف الإنتاجية فقط، بل إلى قصته الهادئة والبعيدة عن الصخب، علما أن هذه النظرية خاطئة لأننا نستطيع طرح حكاية هادئة ونجعل من أحداثها ساخنة ومشوقة، وتستهوي المشاهد لمتابعتها"، وتؤكد أن "هذا ما نراهن عليه مع الشركة المنتجة، ومع سيناريو وحوار محبوك للكاتب محمد سليمان عبد الملك، وإدارة المخرج ابراهيم فخر".

وعن أكثر شئ جذبها للمسلسل تقول مي في بيان صحفي: "استهوتني الفكرة والموضوع الذي يلامس كل البشر حاليا في حياتهم اليومية وعلاقاتهم الإجتماعية، سواء أكانوا رجالا أم نساء، وأعني "اللخبطة" والتخبط اللذين يرافقان خياراتنا"، لافتة إلى أن "كل مشاهد سيرى نفسه في المسلسل، ولا تقصد شخصية وعد فقط بل تعني إحدى شخصيات العمل عموما".

وعن دورها تقول إن: "وعد، ليست رومانسية فقط بل حالمة أيضا، تتمتع بشخصية قوية، لكن لديها إرتباكا في حياتها، مشابه لذلك الذي يصيب نساء كثيرات في يومنا هذا".

وتقدم مي اعتذار للكاتب محمد سليمان عبد الملك على الظروف والضغوط التي وُضٍع بها في أول لقاء درامي لنا معا، وفي في الوقت تؤكد على ثقتها في قدرته على تحمل المسؤولية.

أما عن تعاملها للعام التالي على التوالي مع المخرج إبراهيم فخر فهي ترى أن لديها مشكلة الآن وهي كيف ستتمكن من العمل مع مخرج آخر بعده، خاصة وأنها اعتادت على العمل معه وأنهما متفاهمان وبينهما كيمياء فنية.

وأعربت مي عن سعادتها للعمل مع أحمد السعدني وحازم سمير للمرة الثانية، فسبق وشاركت السعدني في بطولة مسلسل "قضية صفية، أما حازم سمير فشاركها العام الماضي في بطولة مسلسل "حالة عشق".

وتصف مي أحمد السعدني بأنه "الشخص الأقرب بالنسبة إليها في الوسط الفني، وتتخذ صداقتهما منحى كوميديا أحيانا، وتتفاءل بالعمل معه"، كما تقول أن "حازم سمير هو من أكثر الممثلين المحترمين في الوسط، ولديه خبرة وأطلق عليه لقب البرنس".

وتفضل مي اختيار بعض الممثلين الذين ترتاح في العمل، لمشاركتها في أعمالها الجديدة، لذا اختارت مجموعة من الممثلين والممثلات في "وعد"، شاركوها في بعض أعمالها السابقة منهم حازم سمير، ملك قورة، رندا البحيري، وسهر الصايغ.

أما المخرج إبراهيم فخر فيتحدث عن العمل ويعد المشاهدين بوجبة درامية دسمة وممتعة معتبرا أن "الحلقات تناقش مشاكل اجتماعية عدة، وتحمل في أحداثها رومانسية ستجذب المشاهد"، وأشار إلى أن "المسلسل يُخاطب فئات وأجيال متعددة من المشاهدين، ويحمل خطوطا درامية متقاطعة ترصد حياة شريحة من جيل الشباب في مرحلة ما قبل سن العشرين".

وأعرب فخر عن سعادته بالتعاون الجديد مع النجمة مي عز الدين، وقال إن "النجاح الذي واكب مسلسلنا السابق "حالة عشق"، حمسنا لتكرار العمل معا، وجعلنا أكثر حرصا على بذل جهد أكبر لتقديم عمل جديد نتوقع أن يحصد درجة أعلى من التميز".

وتم تصوير جزء من أحداث "وعد" في تايلاند، وهو سيتضمن مشاهد خلابة ومناظر طبيعية جذابة"، ويحرص المخرج إبراهيم فخر على تقديم مادة بصرية مدهشة، بالإضافة إلى محتوى غني بالأحداث والتطورات والتفاصيل".

وأكد أنه حرص على أن يوظف النجوم المشاركين في المسلسل في أدوار جديدة غير تقليدية عما اعتاد عليه الجمهور، إلى حد يصفه بأنه "إعادة اكتشاف لبعض الفنانين".

مسلسل "وعد" من بطولة مي عز الدين، أحمد صلاح السعدني، حازم سمير، وحسن حسني، وكارمن لبس، ومحمد الشرنوبي، وملك قورة، وسامية الطرابلسي، وحسام داغر، من تأليف محمد سليمان عبد المالك، ومن إخراج إبراهيم فخر، ومن إنتاج شركة O3.


طالع أيضا:

بالصور.. عزومة عشاء من مي عز الدين لأبطال "وعد"


"وعد" يجمع مي عز الدين وحازم سمير

صورة- هكذا ردت مي عز الدين على منتقدي صورة الملصق الدعائي لمسلسلها الجديد

مي عز الدين: لم أجر أي عمليات تجميل ولا أضع ماكياج في رمضان