محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: الاثنين، 8 يناير، 2007 | آخر تحديث: الاثنين، 8 يناير، 2007
أوبرا وينفري

ألقت شرطة شيكاجو القبض على شخص حاول ابتزاز الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري والحصول منها على مبلغ مليون ونصف المليون دولار مقابل تدميره شرائط صوتية سجل عليها أسراراً تخص أعمالها الإعلامية.

وذكرت صحيفة "شيكاغو صن تايمز" عبر موقعها الرسمي أن مصادر فيدرالية أكدت أنهم ألقوا القبض على كيفر بونفيلن بتهمة ابتزاز "شخصية عامة وشهيرة ومالكة شركة قاعدة شيكاجو" ، وهو ما وصفت به وينفري في أوراق التحقيقات.

وكان بونفيلن قد التقى بإحدى موظفات وينفري في حفل ليلي ، وعمق علاقته معها ، ليسألها أسئلة كثيرة عن مقدمة البرامج الشهيرة ، وحياتها العملية والخاصة ، ويسجل الإجابات على شرائط صوتية ، وقد عرض على وينفري تدميرها في حال دفعها له مبلغ 1.5 مليون دولار.

وينفري تملك مجلة نسائية تحمل اسم "أو" o ، كما يعتبر برنامجها الحواري الذي يحمل اسمها من أشهر البرامج التليفزيونية والأكثر مشاهدة على مستوى العالم.

جدير بالذكر أن الإعلامية الشهيرة افتتحت أكاديمية "القيادة" للفتيات المتضررات في إحدى المدن الصغيرة بالعاصمة الجنوب أفريقية جوهانسبرج في اليوم الثاني من يناير الجاري ، وستساعد هذه الأكاديمية المجانية على تعليم أكثر من 450 فتاة في المدن الجنوب أفريقية الفقيرة بتكلفة تزيد عن 40 مليون دولار أمريكي.