ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الاثنين، 16 مايو، 2005 | آخر تحديث: الاثنين، 16 مايو، 2005
فيلم "Monster In Law"

تصدر الفيلم الكوميدي الجديد "الحماة المتوحشة" أو monster-in-law ، إيرادات شباك تذاكر السينما الأمريكية هذا الأسبوع بعد ثلاثة أيام من عرضه يوم الجمعة بإيرادات قدرها 24 مليون دولار.

وفيلم الصدارة من بطولة جينيفر لوبيز والممثلة المخضرمة جين فوندا التي تعود إلى السينما بعد إنقطاع دام أكثر من 15 عاماً. وتدور أحداث الفيلم حول فتاة تلتقي بفارس أحلامها لكن أمه المستبدة (فوندا) لا تتورع عن فعل أي شيء لتدمير علاقاتهما. والفيلم من إخراج الاسترالي روبرت لوكتيك.

أما في المركز الثاني ، فجاء الفيلم الجديد "الركل والصراخ" أو kicking & screaming ، وهو من بطولة ويل فريل وروبرت دوفال. وحقق في ثلاثة أيام ايرادات قدرها 20.9 مليون دولار. وتدور أحداث الفيلم في عالم كرة القدم ويحكي عن اب وابنه يتولى كل منهما تدريب فريق من الصغار وتشتعل المنافسة بينهما. والفيلم للمخرج جيسي ديلان.

وجاء في المركز الثالث فيلم الاثارة الجديد "مطلق السراح" أو unleashed ، بطولة الممثل الصيني جيت لي ، محققاً ايرادات قدرها 10.6 مليون دولار منذ أن عرض يوم الجمعة الماضي. ويحكي الفيلم عن داني الذي قضى حياته في ذل العبودية حيث كان يضع سيده الشرس حول رقبته طوق ويعامله كالكلب. ولم يتعلم شيئا من سيده سوى فن القتال ، ولذلك عندما يتعرض سيده هذا لحادث سيارة يدخل على أثره في غيبوبة يتعرف داني على عازف بيانو ضرير يفتح أمامه بموسيقاه عالما جديدا.

وتقهقر من القمة الى المركز الرابع هذا الأسبوع الفيلم الملحمي "مملكة الجنة" أو kingdom of heaven بمبيعات تذاكر قدرها 9.6 مليون دولار في اسبوعه الثاني ، لترتفع ايراداته الكلية الى 35.1 مليون دولار. والفيلم من بطولة نجم هوليوود الوسيم اورلاندو بلوم وأخرجه البريطاني السير ريدلي سكوت الذي أخرج من قبل "المصارع" أو gladiator ، و"هانيبال" أو hannibal. وبلغت كلفة الفيلم نحو 150 مليون دولار. وتدور أحداثه في حقبة الحروب الصليبية في القرن الثاني عشر.

وتراجع من المركز الرابع الى المركز الخامس الفيلم الدرامي "الانهيار" او crash بمبيعات تذاكر قدرها 7.2 مليون دولار ليرتفع اجمالي ايراداته الى 19.8 مليون دولار. ويضم الفيلم كوكبة من النجوم تتقدمها ساندرا بولوك ودون تشايدل ومات ديلون. ويحكي عن حادث سيارة يجمع بين مجموعة من الغرباء ويكشف النقاب عن مفهوم الطبقية والعنصرية في المجتمع الامريكي.

وتقهقر فيلم الرعب "بيت الشمع" أو house of wax من المركز الثاني الذي إحتله الأسبوع الماضي ليصل هذا الأسبوع إلى المركز السادس بإيرادات قدرها 6.26 مليون دولار ، ليصبح إجمالي ما حققه من إيرادات خلال أسبوعين 21.6 مليون دولار أمريكي.

ووصل في المركز السابع فيلم "دليل المسافر للمجرة" أو the hitchiker's guide to the galaxy بإيرادات قدرها 4.79 مليون دولار ، ليصل إجمالي ما حققه إلى الآن 43.3 مليون دولار.

وفي المركز الثامن وصل الفيلم السياسي "المترجمة" أو the interpreter بإيرادات قدرها 4.4 مليون دولار ، ليصل إجمالي إيراداته بعد أربعة أسابيع إلى 61 مليون دولار.

اما المركز التاسع ، فجاء فيه فيلم الإثارة "حالة الاتحاد" أو xxx :state of the union بإيراد قدره 2.2 مليون دولار ، وإجمالي إيرادات 24.4 مليون دولار بعد ثلاثة أسابيع.

وفي ذيل القائمة هذا الأسبوع جاء فيلم "mindhunters" في أيام عرضه الأولى بإيرادات قدرها 2 مليون دولار أمريكي.

واللافت هذا الأسبوع اختفاء أكثر من فيلم من قائمة أعلى إيرادات في السينما الأمريكية مثل فيلم "الصحراء" أو sahara ، وفيلم "الرعب في اميتيفيل" أو the amityville horror، و"الكثير من الحب" أو a lot like love ، وفيلم "ذروة الإثارة" أو fever pitch.