إسلام مجدي
إسلام مجدي تاريخ النشر: السبت، 7 مايو، 2016 | آخر تحديث:
Captain America: Civil War

أثناء العرض التشويقي لفيلم Captain America: Civil War رأينا "ثاندر بولت" وهو يعرض الحوادث والدمار الذي خلفه المنتقمون في كل مكان حاربوا فيه وتسبب ذلك في سقوط ضحايا واختلاف الناس حول موقفهم.

ولمن لم يشاهد الفيلم ويرغب في معرفة الأحداث التي سبقته ولا يمتلك الوقت من أجل مشاهدة الأجزاء السابق لـ"أيرون مان" و"كابتن أمريكا" والمنتقمون فلا داعي للقلق فلقد جمعنا لكم جميع الأحداث التي قادتنا لفيلمنا الحالي.

والآن لنستعرض سويا تلك الأحداث.

Iron Man

ذلك الفيلم الذي صدر لـ"توني ستارك" في 2008 لتعريف الجمهور بأصول وبداية الرجل الحديدي والأحداث التي مر بها "ستارك" قبل الوصول لبدلته التقليدية.

في ذلك الفيلم لاحظ "ستارك" كم الدمار الذي تسببه صناعة الأسلحة ولأول مرة لاحظ أن أسلحته تصل لأيدي أعداؤه ودفع الثمن من اجل ذلك واستمر ذلك النمط في بقية أفلامه.

Iron Man 2

في الفيلم الأول كان "ستارك" قد لاحظ أن أسلحته تستخدم بصورة سيئة، في الفيلم الثاني كان عليه أن يتخلى عن صناعة أسلحة الدمار الشامل وقرر أن يصنع نظاما للحماية وليس القتل، لكنه رفض بيع حقوق تلك الاختراعات للحكومة أو للجيش، وتحول الآليين الذين صنعهم ضده ليسببوا الكثير من الدمار ويخلفوا عددا كبيرا من الموتى خلفهم وكل ذلك لأنه لم يتمتع برؤية مستقبلية واضحة لما سيصبح عليه هؤلاء الآليين.


via GIPHY

Avengers: Age of Ultron

"توني" تسبب مجددا في مشكلة كبيرة بدون أن يستشير أي أحد صنع ذكاء اصطناعيا "أولترون"، وهو مجال لم يستطع أحد التحكم فيه وحاول حماية العالم بطريقته الخاصة وذلك من خلال تدمير الأبطال الخارقين لأنه يجب أن يتحكم بهم لأن قوتهم كبيرة وغير خاضعين لرقابة، لكنهم تغلبوا عليه بمساعدة الوافد الجديد "فيجن".

الصراع

الأمر ليس مجرد اختلاف وجهات نظر "مارفيل" وضعت أسسا للصراع بين الثنائي كلاهما مر بالكثير خلال العالم الخاص به والدمار الذي شاهده والخيانات وما إلى ذلك من أحداث.

"مارفيل" وهذا يحسب لها خططت بدقة شديدة وبطء لذلك الجزء منذ مدة طويلة بدأت عام 2008 وحاليا نحن في 2016 خلال 8 أعوام والكثير من الأحداث والدمار في أكثر من مدينة مثل "نيويورك" و"سكوفيا" وغيرها كل تلك الأحداث كانت الزيت الذي أشعل نار Civil War.