أحمد خالد
أحمد خالد تاريخ النشر: الجمعة، 6 مايو، 2016 | آخر تحديث:
X-Men: Apocalypse وCaptain America :Civil War

حرب أهلية بين 12 بطلا خارقا، واحد من أعظم لاعبي كرة القدم، نجوم هوليوود في التسعينات في فيلم واحد، الطيور الغاضبة لأول مرة على شاشة السينما، كيف تخنق جارك، مغامرة راسل كرو وريان جوسلينج وأخيراً صراع نهاية الكوكب على الأراضي المصرية.

يستعر لك "في الفن" أهم أفلام شهر مايو.

1) Captain America :Civil War

واحد من أهم الأفلام هذا العام، أكثر من 12 بطلا خارقا من أبطال "مارفل" في فيلم يراهن عليه الجميع بأن يكون أقوى أفلام الأبطال الخارقين منذ ثلاثية "باتمان" مع كريستوفر نولان.

فيلم Civil War تدور أحداثه حول انشقاق يتم في صفوف "المنتقمون " بسبب باكي بارنز مما يجعلهم ينقسموا إلى فريقين متنافسين هما فريق الرجل الحديدي وفريق كابتن أمريكا.

الفيلم من إخراج الثنائي أنتوني وجوي روسو، ويشارك في الفيلم كريس إيفانز، روبرت داوني جونيور، سكارليت جوهانسون، سبيستيان ستان، جيرمي رينر، دانيال برول بالإضافة إلى توم هولاند في أول ظهور له بشخصية سبايدر مان.

الفيلم عرض في السينمات في السادس من مايو، الجدير بالذكر أن الفيلم تم عرضه يوم الثاني عشر من أبريل في لوس انجلوس بشكل خاص للصحفيين والنقاد وحصل على إشادة كبيرة.

2) Pele

بعد عدد كبير من الأفلام الوثائقية عن أسطورة كرة القدم بيليه، سيعرض في السينمات يوم 6 مايو لأول مرة فيلم درامي عن حياة اللاعب الذي يعتبره الكثيرين أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، الفيلم ستدور أحداثه حول السنوات الأولى في حياة بيليه كلاعب منذ طفولته في شوارع ساو باولو وحتى فوزه بكأس العالم وهو بعمر السابعة عشر.

الفيلم من إخراج جيف ومايكل زيمباليست وبطولة كيفين دي باولو في دور بيليه، فينسينت دونوفريو ورودريجو سانتورو.

3) Money Monster

الممثلة جودي فوستر تعود مرة أخرى لتجربة الإخراج، هذه المرة من خلال فيلم جريمة وتشويق من بطولة جورج كلوني، جوليا روبرتس، جاك أو كونيل و دومينيك ويست، الفيلم سيعرض في السينمات حول العالم يوم 13 مايو بالتزامن مع عرضه في مهرجان كان في فئة "خارج المنافسة ".

الفيلم تدور أحداثه حول مواجهة تشويقية بين مستثمر يحاول الانتقام من مقدم برامج اقتصادية ومنتجته بسبب نصيحة اقتصادية سببت له العديد من المشاكل.

4) The Angry Birds Movie

النجاح الكبير للعبة Angry Birds دفع استوديوهات "سوني" لتحويل اللعبة إلى فيلم تدور أحداثه حول شخصيات اللعبة الشهيرة والذين يعيشون جميعا في جزيرة واحدة وتتعرض الجزيرة إلى هجوم من قبل الخنازير مما يدفع الطيور إلى محاولات لصد هذا الخطر والحفاظ على جزيرتهم.

الفيلم من إخراج الثنائي فيرجال رايلي وكلاي كايتس، وبطولة بيل هادر، جاسون سوديكس، جوش جاد، مايا رادلف وبيتر دنكليج الشهير بأدائه لشخصية "تيريون لانستر" في مسلسل Game of Thrones.

الفيلم من المنتظر عرضه في السينمات يوم 20 مايو.

5) Neighbors 2: Sorority Rising

بعد النجاح الجماهيري الكبير للجزء الأول، يعود لنا الزوجان ماك راندر وكيللي راندر في مغامرة جديدة مع جيران جدد، الفيلم تبدأ أحداثه بعد انتقال أعضاء نادي نسائي إلى المنزل المجاور لماك، ويبدأن بإحداث ضجة كبيرة و يفشل ماك في الاتفاق معهم فيلجأ إلى عدوه السابق تيدي ليساعده في مهمة التخلص من الجيران الجدد.

الفيلم سيعرض في السينمات يوم 20 مايو، الفيلم من بطولة سيث روجن، زاك ايفرون، روز بايرن، سيلينا جوميز و كلوي جرايس موريتز، ومن إخراج نيكولاس ستوللر مخرج الجزء الأول.

6) The Nice Guys

راسل كرو وريان جوسلينج سوياً في فيلم مغامرات تشويقي كوميدي تدور أحداثه في فترة السبعينات عن محقق خاص وشريكه يتم إسناد مهمة البحث عن ممثلة مختفية وأثناء بحثهم يتوصلوا لاكتشاف مؤامرة تُدار متعلقة باختفاء الممثلة.

الفيلم من إخراج شان بلوك ويشارك في البطولة مات بومر ومارجريت كوالي، ومن المنتظر عرض الفيلم في السينمات يوم 20 مايو.

7) X-Men Apocalypse

فيلم أخر منتظر بشدة هذا العام، الفيلم التاسع في سلسلة X-Men إذا تم احتساب فيلمي Wolverine وDeadpool، ويعتبر من أكثر الأفلام من حيث التكلفة في التاريخ حيث قدرت ميزانيته حتى الآن بـ 235 مليون دولار، الفيلم سيتم عرضه في السينمات يوم السابع والعشرين من مايو.

تدور أحداث X-Men: Apocalypse عن عودة الآلة "أبوكاليبس" من سُبات عميق استمر لآلف السنين، "أبوكاليبس" يعتبر أول وأقوى رجل في التاريخ ويستعين عند عودته بأربعة من الأعوان في مهمة لتدمير كل شيء تم على كوكب الأرض، على جانب أخر يحاول X-Men الإتحاد لمواجهة خطر "أبوكاليبس" حيث تدور المعركة بينهم في مصر.

الفيلم من إخراج برايان سينجر ومن بطولة جايمس ماكفوي، مايكل فاسبندر، جينيفر لورانس، أوسكار أيزاك وصوفي تيرنر الشهيرة بدور "سانسا ستارك" في مسلسل Game Of Thrones.