نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الخميس، 28 أبريل، 2016 | آخر تحديث:
ميرنا وليد ونهال كمال

في إطار إحياء الذكرى الأولى لرحيل الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي، أجرت الفنانة ميرنا وليد حوارا مصورا من داخل بيت "الخال" الشاعر الكبير عبدالرحمن الابنودى بالقاهرة بواسطة الصديق المشترك لميرنا وعائلة الابنودى الكاتب الصحفى طارق شحاتة.
وتدخل كاميرا فضائية لأول مرة بيت الأبنودى بعد 8 سنوات من وجود "الخال" فى المنفى الطبي الاختيارى له بقرية الضبعية بالاسماعيلية والتى دفن فيها.

وخصت زوجته الاعلامية الكبيرة نهال كمال برنامج "ضى القمر" التى تقدمه ميرنا وليد على قناة الحدث الفضائية، بقصيدة شعرية جديدة للأبنودى لم تنشر من قبل بخط يديه، كما تحدثت نهال عن علاقة الخال بعبدالناصر وعبدالحليم وشادية، ووجوده على شط القنال وأيام حرب الاستنزاف وأغانيه الشهيرة "عدى النهار"و"صباح الخير ياسينا"، وحلمها بتدريس كتبه عن السد العالي وحرب الاستنزاف "جوابات حراج القط" و"وجوه ع الشط" بمناهج التعليم للطلبة بالمراحل التعليمية المختلفة.

كما تطرقت خلال الحوار إلى تكريمه فى احتفالات أكتوبر كواحد من الذين شاركوا فى الإحتفالات بقناة السويس الجديدة من خلال آخر إبداعاته "إحنا رجالك ..ضحكة قنالك " بصوت المطرب هانى شاكر، وأسرار كثيرة أخرى خلال الحلقة.


برنامج "ضى القمر " تقدمه الفنانة ميرنا وليد، ويذاع السبت والاتنين من كل أسبوع علي قناة الحدث الفضائية ، في الساعة 5 عصرا.

اقرأ أيضا
أبرزهم حليم وشادية.. 5 فنانين تألقوا في ثنائيات مع الأبنودي

مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية يحتفل بالأبنودي وقناة السويس