محمود عبد الحكيم
محمود عبد الحكيم تاريخ النشر: الأربعاء، 27 أبريل، 2016 | آخر تحديث: الأربعاء، 27 أبريل، 2016
مشهد من فيلم "حار جاف صيفاً"

حصد الفيلم المصري "حار جاف صيفًا" جائزتين، في مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة بدورته الـ18، كأفضل فيلم روائي قصير بالإضافة لجائزة "act" الممنوحة من المهرجان.

كان الفيلم قد عُرض لأول مرة في مهرجان دبي، كما مثّل الفيلم مصر في مهرجان "كليرمون فيران"، وشارك خلال الأسابيع الأخيرة في العديد من المهرجانات الأوروبية، وكان العرض الأول له في مصر من خلال مهرجان الإسماعيلية.

فيلم "حار جاف صيفًا" من إخراج شريف البنداري، ومن بطولة ناهد السباعي، ومحمد فريد، ومحمد عبد العظيم، وهو من إنتاج subtype production بالاشتراك مع red star، وبدعم من مؤسسة "روبرت بوش ستيفتونج" الألمانية.


تدور أحداث القصة حول شخصين غريبين عن بعضهما البعض يتقابلا بالصدفة في وسط البلد بمدينة القاهرة، (محمد فريد) الذي يعاني من مرض السرطان وهو في طريقه لمقابلة طبيبًا ألمانيًا موجود بالقاهرة، و(ناهد السباعي ) التي تقابله في يوم زفافها، تتسبب مقابلتهما تلك في تغير حياة كل منهما بشدة.

وأعلنت لجنة تحكيم مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية فوز فيلم "بين شقيقتين" الإيطالي بجائزة أفضل فيلم تسجيلي طويل، ومنحت اللجنة جائزة خاصة لفيلم "طرق حجرية من فرنسا"، وشهادة تقدير خاصة للفيلم اللبناني "كمال جنبلاط .. الشاهد والشهادة"، وذلك فى حفل ختام المهرجان الذى أقيم أمس بقصر ثقافة الإسماعيلية

اقرأ أيضاً
"حار جاف صيفا" ينافس في مهرجان فرنسي